YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

في فيديو نشرته رئيسة الوزراء النيوزيلندية احتفالاً بالعيد الوطني، كانت جاسيندا أرديرن تتجول براحة وبلا كمامة بينما تستعرض اللحم المشوي الذي يحضّره أحد “الزملاء الوزراء”، في مشهد يحسدها العالم عليه.

وبعد أقل من عام على ظهور الحالة الأولى في نيوزيلندا، لم تعد الكمامات مفروضة على المواطنين وعادت الحياة داخل حدود الدولة بصورة طبيعية، وانتقلت المعركة من المراكز الطبية والمستشفيات إلى الحدود. 

وفي ظل غياب العلاج المعتمد وبانتظار قدوم اللقاح، تبنَّت نيوزيلندا مجموعة من التدخلات “غير العلاجية أو الطبية” التي تهدف إلى خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا ونجحت فعلاً فيها.

وبعدد سكان يبلغ 5 ملايين، تمكنت أرديرن من قيادة الجهود نحو تسجيل “صفر حالات” أو ما يعدُّ على أصابع اليد الواحدة، لافتةً أنظار العالم نحو تجربتها.  

وتم التدقيق في خطة نيوزيلندا والتدابير التي أوصلتها إلى مرحلة ما بعد التخلص من المرض تقريباً بعد 100 يوم من ظهور الحالة الأولى، وبينما يصارع العالم الموجة الثانية من الجائحة، تستمر نيوزيلندا في إحكام السيطرة وتسجيل صفر حالات إلى ما لا يتخطى أصابع اليدين باليوم الواحد بدءاً من الثلث الأول جانفي 2021، بحسب ما توضحه بيانات الموقع الرسمي لوزارة الصحة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …