YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

اعتبر رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، وسلفه فائز السراج، الثلاثاء 16 مارس 2021، أن اليوم يمثل ترسيخاً لمبدأ التداول السلمي للسلطة في ليبيا.

جاء ذلك في كلمتين للمنفي والسراج، خلال مراسم تسلم وتسليم السلطة بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس.

إذ وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، الثلاثاء، إلى مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس لتسلم السلطة بشكل رسمي.

قال المنفي إن تسليم السلطة اليوم هو “ترسيخ لمبدأ الدولة المدنية” ، وأضاف: “اليوم نرى مشهداً تاريخياً يُرسخ مبدأ التداول السلمي للسلطة”.

كما أردف المنفي قائلاً: “في نهاية هذا العام سنسلِّم السلطة إلى الليبيين حتى يتمكنوا من اختيار من ينوب عنهم”.

بدوره هنأ السراج في كلمة، الحكومة الجديدة على نيلها ثقة مجلس النواب. وقال إن “تسليم السلطة اليوم يمثل ترسيخاً لمبدأ التداول السلمي للسلطة”. 

لفت السراج إلى أن الحكومة التي يرأس مجلسها الرئاسي “واجهت وعانت صعوبات كثيرة بسبب التدخلات الخارجية”، مشيراً إلى أن “الحرب التي شهدتها طرابلس فاقمت أزمة الكهرباء وتسببت في خروج الشركات الأجنبية من ليبيا”.

يأتي ذلك بعد أن منح مجلس النواب، الأربعاء الماضي، خلال جلسة في مدينة سرت، الثقة للحكومة الجديدة، بتأييد 132 صوتاً من أصل 133 حضروا الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …