YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

شدّد وزير الصحة فوزي المهدي اليوم خلال جلسة عامة اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021 على أهمية القرض المقدم من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتوفير تمويل إضافي لمشروع مجابهة كورونا بقيمة 82 مليون أورو التي سيتم استغلالها لاقتناء التلاقيح وتطوير منظومة شبكة التبريد والمساعدة التقنية الخاصة بالحملة الوطنية للتلاقيح،وفق تأكيده.

وكشف فوزي مهدي خلال ردوده على تدخلات النواب، عن أن 4 مراكز تلقيح جديدة ستدخل حيز الاستغلال الأسبوع المقبل مؤكدا وجود 44 مركز تلقيح موزعين على مختلف الولايات تعمل كامل الأسبوع لتقدسم التلاقيح والتي بلغت إلى حد اليوم تلقيح 330 ألف مواطن.

وأكد فوزي المهدي أنه توجد صعوبة في توفير تلاقيح كورونا ، مؤكدا أن تونس تسعى للتسريع في الحصول على 4.5 مليون جرعة لقاح من منظومة كوفاكس رغم عديد الصعوبات، بالإضافة إلى تعاقدها مع شركة فايزر لتوفير 4 مليون جرعة لقاح، وشركة سبوتنيك لتوفير 500 ألف جرعة لقاح.

وقال وزير الصحة إنّ “تونس تمر بوضع صحي خاص على غرار بقية دول العالم التي تمر بوضع وبائي حرج وتونس ليست منعزلة عن العالم”، مشيرا إلى أن تونس تعتمد في حربها على الوباء على ميزانيتها والتبرعات لصندوق 18-18 الذي توصل إلى تجميع 205 مليون دينار ولكن لم يتبق منها سوى 30 مليون يورو سيتم إستغلالها في الموجة الثالثة للوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…