YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

عبر حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، اليوم الخميس 20 ماي 2021، عن ”صدمته الشديدة من التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية قيس سعيد لقناة فرانس 24 على هامش حضوره في قمة باريس لتنشيط الاقتصاديات الإفريقية زمن كوفيد-19.

وقال الحزب، في بيان عنونه بـ ”قيس سعيّد خطر داهم على الدولة”، إنه خلافا للأعراف والمحاذير فقد تعمد رئيس الجمهورية التطرق للخلافات الداخلية واستعراضها على الملأ في وسيلة إعلامية أجنبية في الخارج، معتبرا أنّه ”كان يفترض أن يشكل حضور الرئيس هذه القمة فرصة لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية وتنشيطها ومناسبة لجلب الاستثمارات وكسب الدعم الدولي”.

واستغرب الاتحاد الشعبي الجمهوري ”نعت رئيس الدولة المناخ العام باستغلال الفساد وعدم استثناء أي مكون من مكونات الحياة العامة إما تلميحا أو تصريحا.

وأضاف الحزب أنه ”ضاق ذرعا بشطحات رئيس الجمهورية وتصريحاته الرعناء والمسيئة لصورة تونس، فلا هو رئيس كل التونسيين ولاهو الضامن لوحدتنا ولا هو الساهر على حسن تطبيق الدستور الذي عمد خرقه في أكثر من مناسبة”، وفق نص البيان.

واعتبر الاتحاد الشعبي الجمهورية، أن رئيس الجمهورية ”خطر على استمراية الدولة وتماسكها بل نراه يعمل على تفكيكها وتشويه صورتها سياسيا بتصريحاتها العدائية والعدوانية”.

وطالب الحزب، مجلس نواب الشعب بعقد جلسة عامة تقييمية تتدارس تصرفات ريس الدولة وأدائه، وتحمل مسؤولياته التاريخية وتدارس جميع الخيارات لهذه الانحرافات بما فيها سحب الثقة من رئيس الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…