YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال باحثون إن امرأة تبلغ من العمر 90 عاماً، تُوفيت بفيروس كورونا، بعد إصابتها بكل من متحوري الفيروس ألفا (البريطاني)، وبيتا (جنوب إفريقي) في الوقت نفسه، مشيرين إلى أنها حالة غير مسبوقة من الإصابات بالوباء الذي يجتاح العالم. 

صحيفة The Guardian, أكدت الأحد 11 جويلية 2021، إن المرأة التي لم تتلقَّ لقاح كورونا، أُدخلت إلى مستشفى OLV الواقع بمدينة آلست البلجيكية، بعد سلسلة من التدهورات في حالتها الصحية، وكشفت الفحوص أنها مصابة بفيروس كورونا.

فعلى الرغم من أن مستويات الأوكسجين لديها كانت جيدة في البداية، فإن حالتها تدهورت بسرعة وتوفيت بعدها بخمسة أيام، وقد كشفت الفحوصات أنها كانت تحمل سلالتي ألفا وبيتا كورونا.

من جانبها، قالت عالمة الأحياء الجزيئية آن فانكيربيرغن التي قادت دراسة الحالة بمستشفى OLV، إن “هذه من أولى الحالات الموثقة لعدوى متزامنة بمتحورين مقلقين من فيروس كورونا”، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

يعود هذا وفق توقعات الباحثة إلى أن الاختبارات محدودة للمتحورات المثيرة للقلق حتى الآن، داعية إلى مزيد من اختبارات “بي سي آر” PCR السريعة للكشف عن المتحورات المعروفة والإصابات بها.

من جانبه، قال لورانس يونغ، عالم الفيروسات وأستاذ علم الأورام الجزيئي بجامعة ووريك البريطانية، إنه من غير المفاجئ العثور على فرد مصاب بأكثر من سلالة فيروسية واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …