YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الإثنين 16 أوت 2021، إلى مطار تونس قرطاج الدولي أين عاين سير العمل بمختلف الفضاءات واطّلع، كذلك، على الظروف التي تتمّ فيها إجراءات السفر واستمع إلى ملاحظات ومقترحات عدد من المواطنين.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ، بأن هذه الزيارة مثلت فرصة جدّد من خلالها رئيس الدولة التأكيد على أن حرّية التنقل مضمونة ولا نيّة للمساس بها، وبيّن بأن الإجراءات الاستثنائية الاحترازية لا تعني حرمان التونسيات والتونسيين من حقّهم في التنقّل.

وذكّر رئيس الجمهورية بأن على الأشخاص المطلوبين للعدالة أو الذين تعلّقت بهم شبهات فساد تسوية وضعياتهم مع القضاء، مشدّدا على تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة.

وشدد رئيس الدولة، على أنه لي هناك أي إشكال مع المواطنين الذين لم يرتكبوا أي جرم في حق الشعب، مضيفا: ”هناك من ارتكبوا جائم اقتصادية في حق الشعب التونسي وهناك من يحمل صفة رجل أعمال في جواز سفره وهو أغلب الوقت سمسار واستولى على أموال الشعب”.

كما أكد أنه لم يتم اتخاذ التدابير الاستثنائية بناء على الانتماء السياسي، لافتا إلى أن ”الوضع يقتضي اتخاذ مثل هذه الاجراءات وليس للمس بحرية التنقل”، داعيا من وصفهم بـ ”السياسين النظاف” إلى ”التريث قليلا حتى تستب الأوضاع بما يريد الشعب التونسي”.

واضاف: ”لا نريد التشفي من أي كان لكن هذه الإجراءات (منع التنقل) تهم من استولوا على الأموال والارهابيين الذين يريدون التسلل إلى البلاد ومن تحوم حولهم شكوك”.

وانتقد رئيس الجمهورية، من يصفون الإجراءات التي اتخذها بـ ”الديكتاتورية” قائلا في هذا الصدد: ”وين شافوها الديكتاتورية…كان جات ديكتاتورية راو تم اتخاذ جملة من الاجراءات الاخرى… هل نُصبت المشانق؟ هل أعدم شخص رميا بالرصاص؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…