YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد المدير عام الصحة فيصل بن صالح أن وزارة الصحة تنكب على دراسة عملية تطعيم الفئة العمرية من 12 الى 18 سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا مع دراسة جدوى التلقيح لهذه الفئة العمرية من الناحية العلمية، مبينا أنه لم يتم الحسم بعد في قرار المضي في تنفيذ هذا المقترح من عدمه.

وأضاف بن صالح، إن إمكانية تنفيذ حملة تلقيح لفئة الأطفال تفترض العمل المشترك والتنسيق مع عدة وزارات من بينها وزارتا التربية والشباب والرياضة والادماج المهني اللتان تشرفان على التلاميذ والمتكونين المنتمين إلى هذه الفئة العمرية، إضافة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نظرا لوجود فئة من الطلبة الجدد الذين نجحوا في اجتياز البكالوريا وسنهم دون 18 عاما.

ولم يقدم مدير عام الصحة أي توضيحات أو تفاصيل حول طريقة تنظيم عملية تلقيح ضد كورونا للأطفال من 12الى 18 سنة، سواء بتنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف خاص بهذه الفئة العمرية أو من خلال ادماجها ضمن الأيام العادية للحملة الوطنية للتلقيح.
ويأتي اعلان مدير عام الصحة عن دراسة الوزارة لمقترح تلقيح الفئة العمرية من 12 الى 18 سنة قبيل 3 أسابيع من موعد العودة الدراسية وتزامنا مع تقدم حملة التطعيم ضد كورونا في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…