YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال وزير التكوين المهني والتشغيل الأسبق فوزي عبد الرحمان، اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 إنّ خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيّد في مجلس الوزراء و هو خطاب ينطلق من حقائق يقرّها الجميع ليطرح حلولا و أطروحات لا تنتمي إلى الواقع و لا إلى الحاضر و لا إلى المعقول، وفق تعبيره.

وأضاف بن عبد الرحمان في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ”سأتحدث هنا على مشروع قيس سعيد منذ 2012 و هو الصّلح الجبائي و هو لا ينتمي لا إلى الصّلح و لا إلى العدالة و لا إلى حقوق الإنسان بأي صفة”.

وتابع الوزير السابق ”يقول الرئيس سنرتّب الفاسدين الذين سرقوا المجموعة الوطنية ترتيبا تنازليا.. من سيقوم بهذا؟ يقول الرئيس لجنة خاصة سيقع تقريرها بمرسوم وزاري في هذا الوضع الإستثنائي بما معناه أنّه هو الرّئيس الذي سيقرّر ذلك بعيدا على أي مسار قضائي”. 

وتسائل بن عبد الرحمان ”هل تخيّل الرّئيس كيف سيقع قبول “المعاقب” في الجهة في ظرف بلغ فيه الحقد الطبقي و الفئوي مستويات لم تعرفها بلادنا قطّ بمباركة خطابات سيادته الحاملة مضمونا و شكلا لكل ما يؤججه و يغذيه. “

وأكّد أنّ هذا المنطق لا ينتمي لمنطق الدولة، لأن الدولة بمؤسساتها هي الراعية للتنمية في كل جهات الجمهورية .. وهي التّي تجمع الإعتمادات المالية من كل مصادرها و هي التي توزع أموال التنمية على الجهات، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…