YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – السفير

أكد رئيس “مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان” الليبية عماد الدين المنتصر، أن محامي خليفة حفتر أبلغ المحكمة الفيدرالية في ولاية فرجينيا باستعداد حفتر للخضوع للاستجواب بداية من يوم الثلاثاء المقبل، محذراً من إمكانية تأثر القضية بعلاقة محتملة بين حفتر وإسرائيل.

وأضاف المنتصر، في عدة منشورات على صفحته على “فيسبوك” الإثنين، أن محامي حفتر أبلغوا المحكمة بقبوله الاستجواب عبر الدائرة المرئية المغلقة بدءاً من التاريخ المحدد بيوم الثلاثاء المقبل، مشيراً إلى أن حفتر تجاوب مع دعوة المحكمة بضرورة مثوله للاستجواب في قضايا جرائم حرب مرفوعة ضده من مواطنين ليبيين، بعد محاولات عديدة لإلغاء الاستجواب والتعذر بالقوانين الليبية التي ادعى حفتر أنها تمنعه من ذلك.

وفيما أكد المنتصر أن المحكمة الأميركية “رفضت كل محاولات حفتر السابقة في التهرب من الاستجواب”، أوضح أن المحكمة تجاوبت مع طلب محامي حفتر بأن يكون الاستجواب عبر الدائرة المغلقة، استناداً إلى حالات سابقة كانت المحكمة احتفظت فيها بسرية المداولات. 

وأشار المنتصر إلى أن جلسات استجواب الضحايا من قبل محامي حفتر ستكون عبر تقنية “الزوم”، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يعني المزيد من الوقت لكثرة عددهم، ولوجود بعضهم في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …