YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أمس السبت بباريس إن ”دور تونس فعال وحيوي جدا في الازمة الليبية”.

وشددت المنقوش فى تصريح لوكالة الأنباء التونسية على هامش مشاركتها في أشغال مؤتمر باريس حول ليبيا، على أن موقف تونس المؤيد للقضية الليبية لم يكن متوقفا فقط على مؤتمر باريس الحالي وإنما ابتداء من مؤتمر استقرار ليبيا خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن تونس تؤمن دائما بأن الشأن الليبي، قائلة” يجب أن يدار بادارة وطنية وهو ما أكدت عليه ايضا في لقاء الجزائر” .

واعتبرت وزيرة الخارجية الليبية أن نتائج مؤتمر باريس الحالي الذي نظمته فرنسا والمانيا وإيطاليا بمعية الأمم المتحدة ،كانت موفقة، حسب قولها.

ولاحظت أن مؤتمر باريس حول ليبيا شهد توجها موحدا من قبل العديد من الدول الشقيقة من بينها تونس، مضيفة في هذا الخصوص قولها ” نحن جد شاكرين لدعم الحكومة التونسية ومساندتها لحكومة الوحدة الوطنية ” .

وشددت المنقوش في الختام على أن” حكومة الوحدة الوطنية الليبية تسعى إلى تسهيل العملية الانتخابية لانجازها في موعدها المحدد له وبتاريخ يوم 24ديسمبر المقبل “.

يذكر أن مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا كان قد عقد بباريس يوم الجمعة 12 نوفمبر بحضور 30 رئيس دولة . وشاركت تونس في هذا المؤتمر ممثلة في رئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزير الخارجية عثمان الجرندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …