YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

سجلت اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 ولاية نابل 12 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف التلاميذ بمدرسة إعدادية خاصة وفق ما أكده مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي .

وأوضح  السليمي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، انه من بين الإصابات المسجلة 9 حالات في صفوف تلاميذ يدرسون بقسم السنة التاسعة وهو ما استوجب غلق القسم المذكور من طرف مدير المؤسسة التربوية لمدة 10 أيام من تاريخ تسجيل آخر إصابة (19 نوفمبر الجاري) وذلك طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد مع تكفل الفرق الصحية بعمليات التقصّي الوبائي والمتابعة.

ودعا مدير الصحة الوقائية ، كافة المؤسسات التربوية العامة والخاصة إلى ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مؤكدا إلى ضرورة الإبلاغ الفوري للمصالح الصحية عن كل حالات الإصابة للقيام بعمليات التقصي الوبائي في الإبان للوقاية والحد من انتشار العدوى.

وأضاف انه تم بتاريخ أمس الجمعة تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع مجموع الوفيات إلى 1437 حالة بالإضافة إلى تسجيل 12 إصابة بالفيروس ليبلغ مجموع الحالات النشيطة بالجهة 181 حالة من مجموع 50213 حالة مكتشفة منذ بداية الجائحة.

وأشار إلى أن عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة بلغ 16 حالة حيث قدرت نسبة استغلال أسرة الاوكسيجين ب5 بالمائة بالقطاع العام و 9 بالمائة بالقطاع الخاص في حين بلغت نسبة استغلال أسرة الانعاش بالقطاع العام 50 بالمائة مقابل 0 حالة بالقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…