YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف رمضان أبو جناح، الأحد، أن حكومته أنجزت مهمتها في الوصول إلى الانتخابات، المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة طرابلس، عقده أبو جناح رفقة عدد من وزراء الحكومة، وتابعه مراسل الأناضول.

والأسبوع الماضي، سلم عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الليبية المؤقتة مهام رئاسة الحكومة إلي نائبه رمضان أبو جناح، من أجل خوض غمار الانتخابات الرئاسية.

وقال أبو جناح: “الحكومة أنجزت المهمة المناطة بها للوصول للانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر”.

وأضاف: “حكومة الوحدة الوطنية قامت بدعم مفوضية الانتخابات من أجل الوصول لانتخابات حرة ونزيهة (..) الحكومة داعمة لهذا العرس التاريخي”.

وأفاد بأن حكومته “ستسلم السلطة إلى حكومة منتخبة من خلال الانتخابات”.

من جهته، قال وزير الداخلية خالد مازن، خلال المؤتمر ذاته، إن وزارته “تقوم بعملها كتأمين وحماية مراكز الاقتراع وإنهاء العملية الانتخابية على الوجه المطلوب”.

فيما ذكرت وزيرة العدل حليمة إبراهيم، أن “إصرار وزارة العدل على دعوة المراقبين الدوليين لتقديم الدعم الفني والرقابة على سير الانتخابات هو أساس للنجاح الانتخابي”.

من جانبه، لفت وليد اللافي، رئيس اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات، وهو وزير الاتصال والشؤون السياسية، أن “الحكومة أوفت بكل ما هو مطلوب منها للوصول للانتخابات في موعدها المحدد”.

وأردف: “المهمة الأكبر تقع على عاتق الحكومة في تنفيذ العملية الانتخابية”.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التالية لها في إنهاء صراع مسلح عانى منه بلدهم الغني بالنفط، فبدعم من دول عربية وغربية ومرتزقة أجانب، قاتلت مليشيا حفتر لسنوات حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …