YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعا أكاديميون ودبلوماسيون أمريكيون، الرئيس الأمريكي جو بايدن “إلى الضغط على الرئيس قيس سعيد لإجباره على اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة تونس إلى الحكم الديمقراطي”.

ووجه 50 سفيرا سابقا وجامعيا وسياسيا أمريكيا رسالة إلى الرئيس جو بايدن، ورد ضمنها “أنهم لسوء الحظ يخشون أن يكون غياب رد فعل أمريكي قوي على هجوم سعيد على الديمقراطية قد شجعه على المضي قدمًا في طريقه المدمر”.

وورد في الرسالة “نحث الآن إدارتكم على الضغط على الرئيس سعيد لاتخاذ خطوات ملموسة لإعادة تونس إلى الحكم الديمقراطي”.

وجاء في نص الرسالة  “أوكرانيا ليست الدولة الوحيدة التي تواجه تهديدات خطيرة لديمقراطيتها ، وهذا هو السبب في أننا نكتب الآن لحث إدارتكم على زيادة جهود الولايات المتحدة بشكل كبير لمساعدة تونس على عكس مسار انزلاقها السريع إلى الاستبداد”.

وأوصوا ” بأن توفر الإدارة الأمريكية الدعم الاقتصادي الإضافي لتونس فقط عند استكمال خطوات إعادة تونس إلى الحكم الديمقراطي ومنها العودة السريعة لهيئة تشريعية منتخبة وإعادة الهيئات المستقلة  بما في ذلك المجلس الأعلى للقضاء والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ؛ وحماية التعددية السياسية وحرية تكوين الجمعيات والكلام والإعلام”.

كما دعوا إلى ضرورة أن تنطبق هذه الشروط على جميع أشكال المساعدة الإضافية ، بما في ذلك المساعدة الثنائية الجديدة وضمانات القروض ودعم القروض من المؤسسات المالية الدولية، وفق نص البيان.وورد في نص الرسالة الموجهة لبايدن “نشجع إدارتك على العمل مع الكونغرس لربط المساعدة الأمنية الأمريكية بإنهاء الحكومة التونسية لمحاكمات المدنيين في المحاكم العسكرية وضمان المساءلة الكاملة عن حالات وحشية الشرطة”.وشددوا على ضرورة أن تفعل الولايات المتحدة الأمريكية أن كل ما في وسعها للمساعدة ، لحماية المصالح الأمريكية ودعم القيم الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…