YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بأنّ نسبة المشاركة في الاضراب العام الذي نفّذته اليوم السبت 2 أفريل 2022، مؤسسات الإعلام العمومي (مؤسسة التلفزة التونسية ومؤسسة الإذاعة التونسية ووكالة تونس أفريقيا للأنباء وشركة سنيب لابراس) مركزيا وجهويا كانت قياسية وبلغت 95 بالمائة.

ونوهت النقابة في بيان لها مساء اليوم بمجهودات أبناء القطاع الذين ساهموا في إنجاح الاضراب العام بالتزامهم بتراتيب الاضراب وتمسكهم بالمطالب المدرجة في برقية الاضراب، وجدّدت استنكارها للغياب غير المبرر للطرف الحكومي عن جلسة التفاوض في تفقدية الشغل. واعتبرت ان هذه السياسة تعبر عن توجه داخل السلطة لضرب العمل النقابي والتنكر المطالب المشروعة للصحفيين، بالإضافة إلى ضربها لتقاليد الدولة التونسية في العمل النقابي والتفاوض ورعاية الحوار الاجتماعي بين الأطراف النقابية والحكومة وأصحاب المؤسسات.
كما أعربت النقابة عن استعدادها لمواصلة مسار التحركات الاحتجاجية وخوضها كافة الأشكال النضالية المتاحة من أجل تحقيق المطالب المشروعة لقطاع الإعلام.
ودعت النقابة في هذا الإطار، المكتب التنفيذي الموسع للانعقاد قريبا للنظر في تطورات الوضع المتعلق بالإعلام في تونس والملفات العالقة بسبب عدم التزام الحكومة بتعهداتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…