YOUR EXISTING AD GOES HERE

أكدت القيادية في التيار الديمقراطي سامية عبو، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أضاع فرصة ثمينة للإصلاح والمحاسبة بعد 25 جويلية 2021، حين كان يملك شعبية جارفة، وكان بإمكانه استغلالها، والاستناد على أجهزة الدولة لإجراء الإصلاحات اللازمة وفتح الملفات، في إطار الفصل 80 من الدستور.

تونس – السفير

واعتبرت سامية عبو، اليوم الأربعاء على إذاعة جوهرة، أن قيس سعيد، الذي شككت في شرعيته كرئيس للدولة، سرق السلطة ووضع “دستور الامبراطور الذي ينفرد بالسلطة”، بمباركة جزء من الشعب.

وقالت سامية عبو إن قيس سعيد، الذي لا يملك سندا قانونيا يشرعن لمنصبه كرئيس الجمهورية، انحرف بمسار 25 جويلية الذي باركته الأغلبية، وقد تبيّن أنه لا يقل سوءا عن حركة النهضة، وكرّس بدوره “نظاما مجرما ومستبدّا”، معتبرة أن سعيد الذي يراه البعض “مخلّصا للبلاد من حركة النهضة”، قد قام بـ”دسترة الإسلام السياسي”، وفق تعبيرها.

وأضافت ضيفة جوهرة أف أم، : “بكيت فرحا حين فعّل سعيّد الفصل 80، لأن البلاد كانت على قاب قوسين من دخول نفق مظلم، قبل تدخل قيس سعيد، إلا أنه أرسى إثر ذلك “نظاما مجنونا ومجرما وفاسدا، وأنا اليوم أعيش الغبن، جراء الوضع المؤسساتي والقانوني للدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…