YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تحدّث نقيب الصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي، خلال استضافته في برنامج “ميدي شو”، الأربعاء 15 فيفري 2023، عن يوم “الغضب الصحفي”، المقرّر تنفيذه غدا الخميس في ساحة الحكومة في القصبة، وذلك ضمن سلسلة احتجاجات على خلفية تواصل “التجويع الممنهج للصحفيين والصحفيات، وضرب ديمومة وسائل الإعلام، واستهداف حرية الصحافة”.

وأوضح الجلاصي أنّ أسباب متراكمة جعلتنا نصل إلى “يوم الغضب”، أوّلها وضع المؤسّسات المصادرة، على غرار دار الصباح وإذاعة شمس أف أم ومؤسّسة “كاتيس بورد”، زدّ على ذلك إصرار الحكومة على عدم نشر الاتّفاقية الإطارية والتعتيم على النفاذ إلى المعلومة، وكثرة الانتهاكات، والاعتداءات المتكرّرة على الصحفيين.

وفي هذا السياق، أشار الجلاصي إلى أنّه التقى برئيس الجمهورية قيس سعيّد عام 2020، وتباحث معه حول الاتّفاقية المشتركة للصحفيين التي لم يتم تفعيلها، وعبّر له آنذاك رئيس الدولة عن غضبه من عدم تفعيل الاتّفاقية من قبل الحكومات المتعاقبة.

وختم الجلاصي إلى أنّ المهنة سترفع غدا صوتها، قائلا “المهنة ستُدافع عن نفسها، وستكون كلّ الوسائل الإعلامية موجودة، ليرفعوا صوتا واحدا، وهو صوت المهنة التي تُدافع عن الحرية وعن حقّ الصحفيين في الحصول على مستحقاتهم.. حقّنا في الحرية لا تنازل عنه وصوت المهنة سيبقى عاليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…