YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

عبّرت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، في بيان نشرته اليوم السبت، عن مساندتها ودعمها المطلق والمبدئي لخيار المقاومة الفلسطينية، “كخيار وحيد لاسترجاع الأرض المسلوبة وتحرير فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمّة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء”.

ووصف مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس العمل الذي قامت به المقاومة الفلسطينية في معركة الكرامة واسترجاع الأرض المسلوبة بالبطولي.

وأدان المجلس في هذا السياق، كلّ محاولات التطبيع التي انتهجها بعض الحكام العرب.

ووصفت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة بالغاصب والمحتل لأرض فلسطين، وذا صبغة عنصرية ينبذها كلّ أحرار العالم، وفق نصّ البيان.

ودعت كافة فعاليات المجتمع العربي والإسلامي والعالمي والمنظمات الإنسانية والحقوقية إلى نصرة شعبنا العربي الفلسطيني ومنع أيّ اعتداء يمس من سلامة المواطنين والمنشآت المدنية باعتباره صاحب الحقّ.

كما دعت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس كافة الفعاليات الوطنية من مجتمع مدني ومنظمات وطنية إلى التحرك الفوري والدعم الفعلي للشعب الفلسطيني المقاوم حتى يتمكن من صد عدوان الكيان الغاصب.

وأعلنت الهيئة عن تنظيم وقفات دعم ومناصرة للمقاومة الوطنية الفلسطينية، حيث يتم تنظيمها من الفروع الجهوية للمحامين تحت إشراف الهيئة الوطنية للمحامين، صبيحة يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 على الساعة 11 صباحا.

يذكر أنّ تونس أعربت عن وقوفها الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير أرضه مذكّرة بأنّ ما تصفه بعض وسائل الإعلام بـ “غلاف غزة” هو أرض فلسطينية ترزح تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود، ومن حقّ الشعب الفلسطيني أن يستعيدها وأن يستعيد كلّ أرض فلسطين، ومن حقّه أيضا أن يقيم دولته المستقلة عليها وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أنّ تونس تدعو كلّ الضمائر الحية في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأن تتذكر المذابح التي قام بها العدو الصهيوني في حق شعبنا العربي في فلسطين بل وفي حقّ الأمة كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…