YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحذيرا إلى إيران، حيث قال إن واشنطن سترد بشكل حاسم على أي هجوم.

وجدد بلينكن في كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي للبحث في الحرب بين إسرائيل وحماس يوم الثلاثاء، دعوته إلى إيران لعدم فتح جبهة جديدة في النزاع الجاري.

وقال بلينكن إن “الولايات المتحدة لا تريد مواجهة مع إيران لكن لو استهدفت إيران ووكلاؤها الولايات المتحدة فسندافع عن مصالحنا”.

وأضاف “أقول لإيران لا تفتحوا جبهة جديدة في النزاع الجاري في المنطقة”.

ولفت بلينكن إلى أن “الوصول لسلام دائم في المنطقة وتحقيق حل الدولتين هما الحل النهائي للنزاع الجاري”، مشددا على “ضرورة بحث هدنة إنسانية للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي بأن “أي نزاع واسع النطاق ستكون له تداعيات وخيمة على المنطقة وعلى العالم”، موضحا أنهم عازمون على عدم التصعيد في المنطقة.

وشدد في كلمته على التأكيد على حق أي دولة في الدفاع عن نفسها. 

ودعا بلينكن أعضاء الأمم المتحدة إلى استخدام تأثيرهم ونفوذهم لتأمين الإفراج الفوري غير المشروط عن الرهائن، مشيرا في السياق إلى ضرورة حماية المدنيين في غزة.

والأحد، قال وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده تتوقع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحركة حماس من خلال تورط وكلاء إيران بالمنطقة.

وأكد بلينكن أن إدارة الرئيس جو بايدن مستعدة للرد إذا أصبح مواطني أو عناصر القوات الأمريكية هدفا لأي أعمال عدائية من هذا القبيل.

وأضاف “لا نريد حدوث ذلك وهذا ليس ما نبحث عنه.. لا نريد التصعيد.. لا نريد أن نرى قواتنا أو أفرادنا يتعرضون لإطلاق نار.. لكن إذا حدث ذلك فنحن مستعدون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …