YOUR EXISTING AD GOES HERE

القصرين – تونس – السفير
وردت أنباء عن وقوع إطلاق نار منذ قليل في محيط ثكنة الجيش الوطني بفوسانة الحدوديّة التابعة لولاية القصرين. يذكر أنّ الثكنة المستهدفة تقع على بعد نحو 8 كم من مدينة فوسانة وتقع في محيط بعض التجمعات السكانية مثل أولاد محفوظ وأولاد عمر وأولاد رايس وغيرهم وهو ما يعني أن عملية تسلل مجموعات إرهابيّة لمحيط الثكنة من الصعب جدا ويطرح عديد الاستفهامات في انتظار ورود معلومات أكثر دقة وتفاصيل حول الحادثة.
وجدير بالذكر أنّ وحدات الجيش خرجت من الثكنة وقت حدوث العملية ولم يستطع شهود العيان الذين سمعوا إطلاق النار من رؤية أية مشتبه بهم.

تعليق واحد

  1. نكبتنا في حكّمنا:
    البعض يتصوّر أنّ نكبتنا في شعوبنا وجيوشنا لكن هذه قراءة خاطئة …فنكبتنا في حكّامنا…يتسائل البعض كيف؟ ولماذا كلّ حكامنا على مرّالأجيال فاسدون؟ ألم تصادف ولو لمرّة أن يحكمنا أناس شرفاء؟
    في قراء بسيطة كل الدّول العربية كانت ترزخ تحت الاستعمار الفرنسي والبريطاني والايطالي الخ وكنا تحت حكم مباشر لهم..وبعد أن استنزفوا ثرواتنا أصبح تواجدهم المباشر على أرضنا لا فائدة فيه.لذلك لا بدّ أن يأخذ هذا الاستعمار شكلا جديدا…فلماّ قرّروا الخروج نصّبوا عملاءهم كحكام لنا واولهم بورقيبة الذي كان راعيا وحارسا امينا لفرنسا.وكذلك الشأن في بقية الدول العربية الاخرى…وفي ذات الوقت كانت لهم قائمة بحكّام احتياطيين يلتجؤون لهم للتعويض كلّما أدّت الحاجة لذلك…وهو ما حصل في تونس سنة 1987 وفي الجزائر وفي مصر باغتيال السادات وتنصيب مبارك..اذن كانت شعوبنا مقموعة ومغلوبة على امرها وحتى يامنوا غضب هذه الشعوب رسموا لها برامج تعليمية معينة للتهميش والتفقير الفكري وحتى النخبة الفاعلة من خبراء وعلماء كان يتمّ استقطابهم وترحيلهم بطريقة جدّ ذكية ليستغلوا طاقاتهم وعقولهم…وجاءت بما يسمى بالثورات العربية التي كانت تلقائية بتونس لكن في مصر وليبيا وسوريا كانت ثوراتهم صناعة غربية بحتة…واكبر دليل انهم فعلوا بالاخوان ما فعلوا بعد فوزهم بالانتخابات…أعود هنا لاقول واختصر ان حكامنا ليسوا بحكام بل هم رعاة وعملاء نصبوهم ليحكمونا ..ولتعلموا ان نكبتنا ليست في شعوبنا بل في حكام الخليج وشارون السيسي والسبسي صاحب السيارات المصفحة واليسار الفاشل الذي مثل العمالة والخيانة في اعلى مفاهيمها…واسمحوا لي هنا ان ادافع عن الشعب العربي الذي احسّ بمرارة لا توصف خلال العدوان الاخير على غزة فلو فتحت الحدود لحرّرنا فلسطين بالحجارة وبصرخة الله اكبر ولن يتطلب منا ذلك سوى سويعات..هذه نكبتكم بني امتي وهذه حكايتكم مع حكام اختاروا خيانة الاديان والوطن تمهيدا لاغتيالنا فكريا وسياسيا وثقافيا لتتحقّق اسرائيلهم الكبرى…
    ويبقى العرض مفتوحا :لمن يريد ان يمتلك سيارة مصفّحة من اعلى طراز فعليه التوجه في الحين الى سفارة الامارات وليعلن ولاءه لعميل اسرائيل حاكم الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…