YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أفاد المكلف بالاعلام والاتصال برئاسة الحكومة مفدي المسدي لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء أن رئيس الحكومة الموقتة مهدي جمعة سيتوجه قريبا بخطاب الى الشعب التونسى حول أمر هام لم يحدد موضوعه وتاريخه. ويأتي هذا الخبر في ظرف سياسي وأمني حساس تمر به البلاد مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية وتواتر الأنباء عن إحباط عدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف توتير المناخ السياسي في تونس بما يمنع الوصول إلى الانتخابات.
كما يمكن أن يكون محور حديث مهدي جمعة المرتقب حسب المكلف بالإعلام بالوزارة الأولى، يحوم حول تسريبات إمكانية توليه الرئاسة بصورة استثنائية عبر ما سمي بالرئيس التوافقي أو خيارات أخرى.
وكان قددعا رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة في ختام اجتماع خلية الأزمة في وقت سابق إلى رفع درجة اليقظة والتأهب الأمني بكامل تراب الجمهورية، إضافة إلى تدخل الجيش فى المناطق العمرانية عند الاقتضاء، ويأتي ذلك اثر إيقاف الإرهابي محمد كمال الغربي المرتبط بخالد الشايب الملقب بلقمان أبو صخر المتورطين في التخطيط لاستهداف الأمن العام للبلاد.
كما دعا الولاة الى رفع تقارير مدققة للحكومة بخصوص كل جمعية معنية بالتجميد وإجراء تدقيق مالى لها فى اطار تسوية وضعية من لم يثبت مخالفتها للتراتيب القانونية من جهة وإحالة ملفات التي ثبت في شأنها اخلالات على القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…