YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
شهدت مدينة الروحية من ولاية سليانة ليلة البارحة أعمال شغب وعنف واعتداء قام بها مجموعة من المنتسبين إلى تيار سلفي “متشدد” وفق ما صرح به مصدر أمنى مسؤول.
وأوضح نفس المصدر أن هذه الحادثة وقعت على خلفية ايقاف عنصر من التيار المذكور مطلوب للعدالة وصادرة فى شأنه بطاقات جلب قصد التحقيق معه فى عديد التهم المنسوبة اليه.
وذكر أن إلقاء القبض على إمام جامع الروحية المدعو قيس الطوايبى بعد صلاة العشاء ولد جوا من الاحتقان لدى أنصاره الذين تجمعوا وحاولوا اقتحام مركز الشرطة مستعملين الحجارة والعصي والزجاجات الحارقة.
وأضاف ذات المصدر أن تعزيزات مشتركة من قوات الأمن والحرس الوطنيين تصدت لهم ودخلت معهم فى مواجهات نتج عنها إصابة 6 أعوان بجروح وإيقاف 16 عنصرا متشددا وتفريق البقية باستعمال الغازات المسيلة للدموع.
وأشار إلى أن هؤلاء عمدوا إلى رشق مقر حزب نداء تونس بالزجاجات الحارقة، كما قاموا بحرق محل على ملك المواطن نفسه ومعد لبيع الهواتف الجوالة وأتلفوا محتوياته بالسرقة والتهشيم قبل أن يعمدوا إلى حرق وقلع حوالي 100 شجرة زيتون تابعة لنفس المواطن في ضواحي مدينة الروحية.
وقد أصدرت حركة نداء تونس بيانا استنكرت فيه ما أسمته الاعتداء الإجرامي الذي استهدف مناضلي الحركة بالروحية وخاصة المنسق المحلي لها جابر الصغير.
ومن جانبه، استنكر الحزب الاشتراكى ما وصفه ب “الارهاب السلفى” الذى يهدف الى ارباك العملية الانتخابية داعيا كل المواطنين وكل الأحزاب والمجتمع المدني إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة الارهاب السلفي على حد نص بيان للحزب.
المصدر: (وات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…