YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نضال الورفلي : تونس تتجه للترفيع في سن التقاعد إلى 62 سنة بداية من 2015
أكّد الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة وتنسيق الشؤون الاقتصادية والناطق باسم رئاسة الحكومة نضال الورفلي لرويترز إن تونس تتجه لرفع سن التقاعد عامين ليصل إلى 62 عاما اعتبارا من سنة 2015 .
وّأوضح الورفلي أن هذا القرار يأتي لخفض عجز الصناديق الاجتماعية في اطار خطط لمواصلة سياسة الاصلاحات الاقتصادية التي بدأتها تونس هذا العام.
صفاقس : سقوط طائرة بدون طيار في منزل أحد المواطنين ووزارة الدفاع توضح
أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي أن تحديد أسباب سقوط طائرة بدون طيار السبت الماضي بمنزل أحد المواطنين بمنطقة ساقية الزيت بولاية صفاقس يرجع بالنظر إلى وزارة الداخلية.
وقال المقدم الوسلاتي أن مهمة وزارة الدفاع في مثل هذه الحوادث تقتصر على تقديم المعطيات إلى وزارة الداخلية، من الناحية الفنية بعد معاينة الطائرة من قبل وحدات الجيش الوطني المختصة.
وذكر الوسلاتي أن استعمال المجال الجوي يتم بصفة قانونية بقرار مشترك بين وزارات التجهيز والسياحة والأمن والدفاع مشيرا إلى أن عملية التصوير الجوي هي مسألة من مشمولات الأمن وتتم بترخيص مسبق منه.
في سيدي بوزيد: بن جدّو يؤكد إحباط عمليات استهداف سفراء وتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة
أكّد اليوم، وزير الداخلية لطفي بن جدو، إحباط عمليات ارهابية تتمثل في استهداف سفراء وتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة واغتيالات.
وأوضح بن جدو في إطار ترأسه للمجلس الجهوي للأمن في جلسة ممتازة بسيدي بوزيد، أن إفشال العمليات تم بفضل العمليات الاستباقية التي تقوم بها وحدات الحرس والأمن والجيش الوطنيين.
وشدد وزير الداخلية على ضرورة الرفع من معنويات الأمنيين لتشجيعهم على تأمين العملية الانتخابية والتصدي للتكفريين.
منظمة الصحة العالمية : تونس ليست معنية بالتمويل المخصص للدول التي يرتفع بها خطر الاصابة بفيروس الايبولا
أفادت المديرة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية مارغريت شان أن الاعتمادات المالية التي رصدتها المنظمة لمساعدة 15 دولة مهددة بانتشار فيروس “ايبولا” ل اتشمل تونس باعتبارها لا تنتمي للدول التي يرتفع بها خطر انتشارالفيروس وبعيدة عن المناطق الحاضنة له، موضحة أن ذلك لايعني أن هذا الفيروس لا يمكن أن ينتقل لها.
وأوضحت خلال ندوة صحفية، عقدت عشية أمس الأحد قبيل الانطلاق الرسمي لأشغال الدورة الحادية والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، التي تنعقد بضاحيةقمرت من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري، أن “دول إقليم شرق المتوسط لم تسجل بها أية إصابة بفيروس “ايبولا” إلى حد الان غير أن ذلك لايعني أنها غير مهددة بإمكانية تسربه إليها مشيرة الى أن المنظمة ستعلن غدا تمكن نيجيريا من السيطرة على هذا الفيروس والحد من انتشاره.
تونس تتحصل على جائزة الامم المتحدة في مجال الادارة الالكترونية لسنة 2014
أفاد كاتب الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالحوكمة والوظيفة العمومية انور بن خليفة ان تونس تحصلت على جائزة الامم المتحدة في مجال الادارة الالكترونية لسنة 2014 مبينا ان تونس تحصلت على المرتبة الاولى في افريقيا في مجال الحكومة الالكترونية والثانية في مجال المشاركة الالكترونية وذلك ضمن تقرير الامم المتحدة لجاهزية الدول للحوكمة الالكترونية لسنة 2014.
عقوبات مخالفة القانون الانتخابي: القانون يسمح بإسقاط قائمات فائزة إذا ثبت قيامها بتجاوزات
قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات شفيق صرصار إنّه من المفروض أن لا تتجاوز القائمة المترشحة السقف الانتخابي من التمويل وفى صورة تجاوزها للسقف المحدد قانونياً، هناك عقوبات مختلفة قد تصل حدّ إلغاء فوز القائمة من طرف دائرة المحاسبات.
صرصار: غلق بعض مكاتب الاقتراع بالخارج قرار سيادي
أكدَ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار فى تصريح اعلامي عقب انتهاء جلسة الحوار الوطني أن غلق بعض المكاتب بالخارج هى قرارات سيادية و خارجة عن نطاق الهيئة على غرار ما حصلَ فى ألمانيا والسعودية .
مراقبو الحملة الانتخابيّة في القصرين في إضراب مفتوح
لم تتمكن الهيئة الفرعية للانتخابات في القصرين منذ الخميس الفارط من تسجيل مخالفات بسبب دخول مراقبي الحملة في إضراب مفتوح حتى تتحقق مطالبهم المتمثلة في تمكينهم من التغطية الاجتماعيّة عبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتسليمهم مستحقاتهم الماليّة.
المؤرخ والمحلل السياسي عبد اللطيف الحناشي:
الإبقاء على الحوار الوطني بعد الانتخابات ومأسسته
اعتبر عبد اللطيف الحناشي أنّ الحوار الوطني مكسبا أساسيا لتونس ودعا مرة أخرى مأسسته ليصبح مؤسسة قائمة يمكن اللجوء إليها حتى بعد انتهاء مرحلة الانتخابات.
عريضة إلكترونيّة لرئاستي الحكومة والجمهوريّة من أجل إقصاء التجمعيين من الإذاعة الوطنيّة
نشر ما يفوق عن 400 ناشط منهم جامعيون وحقوقيون وإعلاميون السبت الماضي عريضة إلكترونية لرئاسة الحكومة ورئاسة الجمهوريّة من أجل إبعاد التجمعيون عن الإذاعة الوطنيّة. وتأتي هذه العريضة على خلفيّة ما وصفوه تعيين التجمعي عفيف الفريقي رئيس تحرير بالإذاعة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…