YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير:

قال فرحات الحرشانى وزير الدفاع الوطني إن تونس متمسكة بموقفها الرافض لأي تدخل عسكري في ليبيا  بالمفهوم التقليدي للتدخل لكنها ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الارهابيين قائلا إننا مع الحلول السلمية لكننا نخوض أيضا حربا اقليمية وعالمية ضد الارهاب. وأكد الحرشاني في تصريح اعلامي خلال زيارة أداها اليوم الجمعة  رفقة وزير المالية سليم شاكر الى المعبر الحدودي راس جدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين أن تونس مع ايجاد حل سياسي في ليبيا يقوم على ارساء حكومة وحدة وطنية ذات سيادة مقرها طرابلس وقادرة على قيادة البلاد وتأمين حدودها والسيطرة على الوضع  وذلك بعد المصادقة عليها خلال هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل.

وأفاد بأن تونس ستساند الحكومة الليبية الجديدة فور المصادقة عليها وستقيم معها علاقات طيبة مبينا أن تونس ترفض التدخل العسكري المحتمل في الجارة ليبيا نظرا لتداعياته السلبية عليها وخاصة بعد تجربة التدخل العسكري سنة 2011 لحلف شمال الاطلسي وما رافقها من حالة فوضى وتوافد مكثف للاجئين الفارين من ليبيا على تونس.

وتوجه برسالة طمأنة الى الشعب التونسي أكد فيها الجاهزية التامة للوحدات العسكرية على الحدود مع ليبيا  بفضل تركيز منظومة دفاعية متكاملة سيتم تدعيمها واستكمالها قريبا بمنظومة مراقبة الكترونية بمساعدة امريكية والمانية.

وقام وزير الدفاع الوطني بجولة داخل معبر راس جدير الحدودي للاطلاع على اجراءات تامين عملية عبور المسافرين والبضائع بعد أن زار منظومة الحواجز بالمنطقة العازلة وواكب عملية بيضاء لم تقم بتغطيتها سوى القناة الوطنية.

واحتج بقية الصحفيين على منعهم من تغطية العملية العسكرية البيضاء ومن دخول معبر راس جدير الحدودي لعدم حصول السلطات الامنية على قائمة الصحفيين مسبقا وطالبوا وزير الدفاع الوطني بوضع حد لمثل هذه الممارسات الاقصائية والتمييزية وضمان حقهم في النفاذ الى المعلومة واحترام رسالتهم الاعلامية حسب تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…