YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير:
أفاد مصدر في الشرطة الصومالية أنّ 12 شخصًا على الاقل قتلوا اليوم (الجمعة)، في هجوم استهدف فندقا في وسط مقديشو، تبنت مسؤوليته حركة “الشباب الاسلامية”.
وقال ابراهيم محمد المسؤول في الشرطة الصومالية “وقع أحد الانفجارين قرب “بيس غاردنز” (حديقة عامة) والثاني قرب فندق سيل. شاهدت بأم العين 12 مدنيًا قتيلًا إلّا انّ العدد يمكن أن يكون أكثر بكثير”.
من جانبها تبنّت الحركة، اليوم، التفجيرين، وقالت إنّ مقاتليها فجروا سيارة ملغومة بالقرب من فندق واقتحموا المبنى في العاصمة مقديشو حيث أفاد سكان بأن الهجوم أدى إلى تصاعد سحابة كبيرة من الدخان.
وأفاد ضابط في الشرطة أنّ تفجير السيارة الملغومة استهدف باب مرآب للسيارات خلف الفندق وأنّ أغلب رواده هربوا من باب آخر.
وأبلغ رائد الشرطة أحمد اسماعيل وكالة رويترز للأنباء، بأن من غير الواضح إن كان المقاتلون ما زالوا داخل الفندق. وتابع “سمعت تبادلا لاطلاق النار في المنطقة. لست واثقًا إذا ما كان المهاجمون داخل الفندق”.
ودأبت حركة الشباب على شن هجمات بمقديشو أيام الجمعة، وهو يوم العطلة الاسبوعية في الصومال، وفيه يرتاد الناس الفنادق والمطاعم. وذكر سكان أن تبادلا لاطلاق النار أعقب الانفجار.
وقال الشيخ عبد العزيز أبو معصب المتحدث العسكري باسم حركة الشباب لرويترز “بدأنا بسيارة ملغومة ثم اقتحمنا الفندق. نحن الان بداخله والقتال مستمر”، مضيفًا أنّ الفندق هو فندق رابطة الشباب الصومالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“جيه إن 1” متحور جديد من كورونا يعيد الجدل على منصات التواصل

تونس – السفير “متحور مثير للاهتمام” والأكثر انتشارا، هكذا وصفت منظمة الص…