YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
استنكر رئيس الإتحاد الوطني الحرّ سليم الرياحي على صفحته الرسميّة بالفايسبوك ما روجت له بعض الأطراف السياسية من إشاعات حول وفاة رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي، قائلا “هي نفس الأطراف التي عوّدتنا بأنها لا تستطيع العيش إلاّ في الفوضى والعنف والفراغ ولا تستطيع السّباحة إلا في الوحل”.
وأضاف “بعد ما حدث مؤخرا، أصبح جليا رغم مرور أكثر من خمس سنوات على الثورة، بأن المشهد السياسي التونسي مازال يمر بمرحلة المراهقة، ولعلّ من ألطاف الله أن منصب رئيس الجمهورية يشغله الآن شخصية وطنية رصينة وذات خبرة، مستقبلها ورائها وغير طامعة في المشاركة في الإنتخابات القادمة، إلى حين ارتقاء بعض النخب السياسية و نضوج المراهقين منهم و اندثار المتسلقين والإنتهازيين، لهذا أتمنى كل السلامة وطول العمر لرئيس الجمهورية”.
وأعلن الرياحي في سياق آخر، أنّه سيتمّ يوم الأربعاء 13 جويلية المصادقة على الوثيقة التوافقية لمبادرة رئيس الجمهورية حول تكوين حكومة الوحدة الوطنية، و هي تعتبر خارطة الطريق للحكومة القادمة بعد حرص كبير من جميع الأطراف المشاركة و جهد أكبر من رئيس الجمهورية صاحب النسق الماراطوني في المفاوضات.
وأكّد أن خطوة الأربعاء ليست إلا نهاية المرحلة الأولى من مسار ولادة حكومة الوحدة الوطنية، داعيا الأحزاب الكبرى المكونة للبرلمان الآن أن تواصل الدفع في اتجاه تكوين الحكومة في أسرع الآجال وقبل العطلة البرلمانية.
وتابع الرياحي “في المرحلة الثانية علينا بعد التوقيع على الوثيقة، أن نبدأ بتشكيل وفد من هذه القوى للقاء رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد والتباحث معه في كيفية الانتقال السريع للسلطة إلى الحكومة الجديدة، و لا ننسى أيضا، شكر الصيد على الجهود الكبيرة التي بذلها طيلة فترة ترأسه للحكومة”.
كما دعا رئيس الاتحاد الوطني الحرّ النخبة المعنية بهذه المبادرة أن تعي حجم المسؤولية عند تقديم مرشحيها لتولي مناصب في الحكومة القادمة “لأنّ نجاح الحكومة لن يكون ممكنا إلا بتدارك كل الإخلالات الهيكلية والتسييرية التي شابت الحكومة الحالية، وأوّل خطوة لتلافي تلك الإخلالات تبدأ بتغيير كل الوزراء الذين لم يكن أداؤهم بحجم تطلعات الشعب، ولم تكن فاعليتهم بحجم “الهالة الاعلامية ” التي دارت حولهم، بهذا فقط يمكن أن نضمن الحد المعقول لفرص صمود هذه الحكومة إلى الإنتخابات التشريعية القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…