YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي
نظمت منظمة “أنا يقظ” ندوة صحفية للإعلان عن افتتاح مركز “يقظ” لدعم و إرشاد ضحايا الفساد، المدعوم من منظمة الشفافية الدولية و الممول من وزارة الخارجية الألمانية، و ذلك الخميس اليوم 14 جويلية 2016 بنزل أفريكا تونس.
كان من المفروض أن تبدأ الندوة على الساعة 10 صباحا و لكن بحكم تأخر رئيس المنظمة انطلقت على الساعة 10 و 35 دقيقة ، حيث أعلن بصفة رسمية الحرب على الفساد و التوجه نحو مقاضاة الفاسدين .
كما صرح أن المنظمة تتحمل المسؤولية في حماية المبلغين وتقصّي أثر الفساد في تونس و خارج تونس، بالإضافة إلى متابعة و محاسبة من يقومون بعمليات تهريب الأموال …
وقد عرج المدير التنفيذي على أن المشروع تأسّس منذ شهر سبتمبر 2015 مع العلم أنهم تحصلوا على التأشيرة في فيفري 2016. و يعدّ هذا الأخير أول مركز في تونس ينتمي إلى سلسلة من المراكز الموجودة فى أكثر من 60 دولة، و ثاني مركز تم إنشاؤه في شمال إفريقيا بعد المغرب.
يهدف بالأساس هذا المركز إلى ترسيخ ثقافة التبليغ على الفساد، ومد الدعم القانوني وتوفير التأطير النفسي للمبلغين و ذلك بدون مقابل…
وتتطرق رئيس المنظمة في الأخير إلى الحديث عن قانون المصالحة الذي يعتبر مبادرة من رئاسة الجمهورية ، و صرح أن “أنا يقظ” ضد هذا المشروع لأنه يساوي بين من نهب المال العام و بين من كان نزيها في النظام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اختتام فعاليات برنامج “شباب واع شباب يشارك” (فيديو)

تونس – السفير اختتمت الجمعية التونسية للحوكمة المحلية برنامج “شباب واع شباب يش…