YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تونس – السفير
كشف الأمين المساعد للسياحة العلاجية في اتحاد خبراء السياحة العرب ATEU والخبير المتخصص في السياحة العلاجية التونسي عبد الرحمن الجامعي، أن السياحة العلاجية عالميًا تشكل ما نسبته 14 % – 16 % من إجمالي عائدات السياحة الكلية، وارتفع حجم السياحة العالمية من 528 مليون سائح عام 1995 إلى 980 مليون سائح عام 2011.
وأوضح الجامعي، في تصريحات صحافية، أن الإحصاءات الدولية تشير إلى أن عائدات السياحة العلاجية وصلت حوالي نصف تريليون دولار عام 2012، ومن المتوقع أن تزيد هذه العائدات بنسبة 9.9 % سنويًا خلال الخمس أعوام المقبلة لتحقق 678.5 بليون دولار عام 2017، أي ما نسبته 16 % من إجمالي عائدات السياحة. وأكد أن الأردن ومصر والمغرب وتونس أهم الدول العربية التي تتميز بالسياحة العلاجية، إذ تحتل الأردن المرتبة الأولى عربيًا والخامسة دوليًا، متابعًا “خبراء الاقتصاد يقدرون دخل السياحة العلاجية إلى الأردن بحوالي 1.2 مليار دولار سنويًا.
13782192_963092797149779_6529391152102926704_n
وأشار الجامعي، إلى أن اتحاد خبراء السياحة العرب يعمل على النهوض بهذا النمط السياحي الهام من خلال تشجيع ودعم الإمكانيات العربية الحالية والتشجيع على جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، والترويج للصناعة والتسويق لها بالتعاون مع المعنيين.
وتابع “يعمل الاتحاد أيضا على دعم معايير الخدمات الطبية بما يتماشى مع المعايير العالمية للرعاية الطبية الفائقة والمنافسة وفق متطلبات الثقافة والتقاليد العربية، وتحفيز عمل شراكات عربية لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين الدول، ونعمل على عمل تقييم سنوي لأداء القطاع وتحديد سلبياته وإيجابيات بالتعاون مع المختصين وبأخذ آراء المستفيدين”.
وأعرّب الخبير السياحي، عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة لما وجده من ترحيب ومباركة العديد من الجهات الرسمية والخاصة بهذا الدور، متوقعًا مردودا إيجابيّا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، متمنيًا تقديم إضافة للمنتج السياحي العربي وميزة تنافسية تساهم في الحد من تأثيرات الأزمات الحالية التي يعانيها القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …