YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال كارم العطافي مؤطر الإحتجاجات في فرنانة في مداخلة هاتفية في إذاعة موزاييك اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2016 إنّ الوضع في الجهة كارثي وأنّ المدينة تشهد حالة كبرى من الإحتقان والغضب على خلفية وفاة الشاب وسام نصري متأثرا بحروقه يوم الأحد الماضي.
وكان وسام نصري قد أقدم على اضرام النار في جسده يوم الأربعاء الماضي على اثر خلاف مع كاتب عام بلدية فرنانة.
واعتبر كارم العطافي أنّ حادثة وسام تلخص الفساد الموجود في فرنانة وأن الحادثة كانت القطرة التي افاضت الكأس بالنسبة لأهالي الجهة، متابعا ” نعيش حالة من التهميش منذ 60 سنة (…) وفرنانة لم يعد بإمكانها أن تتحمل الحقرة”. وقال انّ الفساد الموجود في فرنانة لا يوصف، مضيفا الفساد والتنمية لا يلتقيان.
وانتقد ما اعتبره عدم اكتراث اتحاد الشغل ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية لما يجري في فرنانة، مشيرا في المقابل إلى اتصال عدد من القيادات الامنية بجهة جندوبة بالمحتجين وأنّهم تعهدوا بإيصال أصواتهم للمسؤولين.
وأشار العطافي الى تعطّل جميع المرافق بالمدينة ما عدى المرافق الحيوية على غرار المستشفى المحلي والصيدليات ومحلات بيع الأغذية والمخابز.
من جهته قال النائب عن دائرة جندوبة منجي الرحوي، انّ هناك متابعة للوضع في فرنانة، داعيا المحتجين بطريقة سلمية إلى عدم الخوف.
وقال في المقابل انّ فرنانة تعدّ من أفقر المناطق في جندوبة وفي تونس عموما، مشيرا إلى أنّ الوضع يتطلب وقفة من الجميع. وأكّد أن رئاسة الحكومة ستستقبل وفدا من فرنانة لتبليغ مطالب المحتجين.
وأشار إلى ضرورة تخصيص مجلس وزاري استثنائي لجهة جندوبة عموما ولفرنانة بالخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…