YOUR EXISTING AD GOES HERE

تركيا – السفير
أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بتركيا السبت 12 فيفري عن موعد الاستفاء الدستوري والذي سيحدد النظام التركي الجديد وذلك يوم 16 أفريل المقبل .
وقال الرئيس الهيئة سعدي جوفين أنه سيكون هناك حوالي 164ألف صندوق اقتراع متاحة للناخبين المسجلين وعددهم 55300000 داخل تركيا.
كما سوف يصوت 2،3 مليون ناخب تركي خارج البلاد في 57 دولة و119 من البعثات الخارجية لتركيا و 32 محطات الجمارك. وقال جوفين أنه قد تكون هناك بعض التغييرات في عدد قليل من البلدان والبعثات الاجنبية.
كما قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات سعدي جوفين أنّ التصويت في البعثات الخارجية لتركيا سيكون بين 7 مارس و 9 أفريل نيسان المقبل، في حين التصويت في الدوائر الجمركية سيعقد في الفترة من 27 مارس – 16 أبريل.
كما لا يوجد فرق بين المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الخارج التصويت في الدوائر الجمركية أو في البعثات الخارجية لتركيا، ولن يكون هناك سوى دائرة انتخابية واحدة خارج تركيا. وفق نفس المصدر.
وسوف يتم التصويت وفق المصدر بـ “نعم” في القسم الأبيض من ورقة الاقتراع أو بـ “لا” في المربع باللون البني. وقال جوفين أنه سيسمح لممثلي عشرة أحزاب سياسية بالمراقبة في صناديق الاقتراع خلال الاستفتاء.
في ذات السياق كان الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بينالي يلديريم أشارا في وقت سابق يوم الجمعة، أن الاستفتاء من المرجح أن يعقد في 16 ابريل نيسان القادم.
في حين أن العدالة والتنمية (حزب العدالة والتنمية) الحاكم وحزب الحركة القومية المعارض دعما التغيير، في حين أنّ حزب المعارضة الرئيسي حزب الشعب الجمهوري (CHP) والحزب الديمقراطي المؤيد لحزب العمال الكردستاني (HDP) يعارضان إجراء الاستفتاء والتعديل الدستوري المرتقب.
المصدر: دايلي صباح (ترجمة السفير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …