YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس لجنة الفلاحة بالبرلمان معز الحاج رحومة في مداخلة له اليوم الجمعة إن زيارة المعاينة لشحنة مواد غذائية فاسدة بديوان التجارة برادس أمس تمت على اثر تقارير و معطيات تلقتها اللجنة منذ فترة في هذا الخصوص.

و أوضح معز الحاج رحومة أنه  تم منذ فترة اتلاف كميات كبيرة من البطاطا التي تم استيرادها بقرار من وزير التجارة الأسبق عمر الباهي لتعديل السوق قبل أن يتضح أن تلك الشحنة المستوردة جاءت فاسدة من بلد المنشّأ.
و أضاف المسؤول أن الدولة التجأت أيضا لاستيراد كميات من الحليب من بلجيكيا رغم وفرة المنتوج المحلي متسائلا عن الدافع وراء عملية التصدير مؤكدا أنه ليس معروفا من كان وراء قرار استيراد الحليب وهل هو ملف فساد أم خدمة للوبيات معينة حسب تعبيره.
و أشار رئيس اللجنة البرلمانية إلى أن التقارير الصادرة عن الخبراء الذين عاينوا  شحنة الأرز تؤكد أنها وصلت إلى تونس غير مطابقة للمواصفات الضرورية لحمايتها من السوس كما أن جودتها أقل من الجودة العادية ما سهل انتشار السوس فيها بطريقة سريعة رغم معالجتها في مناسبتين .
و تابع معز الحاج رحومة أن الحليب البلجيكي الذي بقي في مخازن ديوان التجارة إلى غاية انتهاء أجال استعماله في ديسمبر المنقضي كان يمكن توزيعه على الجمعيات الخيرية أو اتحاد التضامن الإجتماعي بدل اتلافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…