YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكدت وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان، اليوم الاثنين،  على ضرورة وضع الأسس لإصلاح القضاء من أجل استمرارية الدولة بناءا على قواعد القانون والمؤسسات مشددة على الانطلاق في هذا المسار وتوفر إرادة جماعية لبناء سلطة قضائية مع وجود اختلاف في الرؤى والمواقف وكيفية الإصلاح.

كما أكدت بن سليمان، في جلسة استماع بالبرلمان، على ضرورة تجاوز هذه الاختلافات والتوجه نحو الإصلاحات الحقيقية في المرفق القضائي.

وفي ما يتعلق بالاتهامات التي وجهت لها بمحاولة التدخل في ملف كل من الطيب راشد والبشير العكرمي، ارجعت وزيرة العدل بالنيابة هذه الاتهامات إلى ما اعتبرته موروث تدخل السلطة التنفيذية في السلطة القضائية مشيرة إلى حدود الصلاحيات الموكولة لوزير العدل والتي لا تمكنه من إدانة أو تبرئة أي طرف، مشددة على أن الوزارة تعمل فقط على الأمور الراجعة لها بالنظر وفي مجال اختصاصها مضيفة أنه لا وجود لأي نية للتستر على أي طرف.

وفي تعليقها على طلب الوزارة الذي أثار جدل والمتعلق بطلب استرجاع تقرير التفقدية والرجوع في إحالة مجموعة من القضاة المتورطين على مجلس التأديب وتحميلها المسؤولية عن تبعات طلبها أمام مجلس التأديب أو التقاضي المحتمل أمام المحكمة الإدارية، أوضحت حسناء بن سليمان أن الوزارة لا تسحب المعطيات بل فقط تعمل في إطار الإجراءات المخولة لها فحسب مشددة على أن الوزارة تُعلل كافة قراراتها في إطار الشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…