YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

وافقت الولايات المتحدة، على صفقة أسلحة مع إسرائيل بقيمة 735 مليون دولار أمريكي، وذلك تزامناً مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

حيث أكدت صحيفة “The Times” ، الأحد 16 ماي 2021، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت على بيع أسلحة بقيمة 735 مليون دولار لإسرائيل؟ كما نوهت إلى أن الجزء الأكبر من هذه الصفقة سيتضمن “صواريخ دقيقة”.

فيما لم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن الصفقة، كما لم يصدر تعقيب رسمي فوري من الجانبين.

هذه الصفقة تضمنت شراء إسرائيل من واشنطن؛ طائرات مروحية من طراز “شينوك” ومقاتلات من طراز “إف-35″ و”إف-16” وقنابل وأسلحة متطورة.

في هذا الإطار، تعتبر الولايات المتحدة أكبر داعم عسكري لإسرائيل، حيث أعلنت واشنطن عام 2018، تقديمها مساعدات عسكرية لتل أبيب بقيمة 38 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

يأتي ذلك في وقت تلاحِق إسرائيل اتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين، وسط انتقادات متكررة لواشنطن على هذا الدعم العسكري.

يذكر أن الدائرة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية، (مقرها لاهاي)، أصدرت قراراً يقضي بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية)، وهو ما يمهِّد لفتح تحقيق في جرائم الحرب الناتجة عن الأعمال العسكرية الإسرائيلية.

بالإضافة إلى ذلك، أحجمت الولايات المتحدة الأمريكية عن مطالبة حليفتها إسرائيل بوقف عدوانها العسكري على غزة، ودعت في الوقت ذاته حركة “حماس” وبقية الفصائل الفلسطينية إلى الوقف الفوري للهجمات الصاروخية.

كان مجلس الأمن الدولي، المكون من 15 دولة عضواً، قد اجتمع 3 مرات بشأن الاعتداءات الإسرائيلية “الغاشمة” في الأراضي الفلسطينية المختلفة، لكنه لم يتمكن حتى الآن من إصدار بيان عام.

حيث قال المجلس سابقاً إنه يتم الاتفاق على مثل هذه البيانات بتوافق الآراء، في حين تزعم الولايات المتحدة أن إصدار مثل هذا البيان الختامي لن يكون مفيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …