YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

ذكرت قناة ليبيا، السبت 22 ماي 2021، إن الشركات التونسية والمصرية والتركية والإيطالية والألمانية هي الأكثر حظاً للمشاركة في مشاريع الإعمار في البلاد، لافتةً إلى أن هذه المشاريع سيتم العمل عليها خلال السنوات العشر المقبلة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل، نشرتها “قناة ليبيا” وقال الغويل إن “مشاريع الإعمار ستتيح 30% من فرص العمل”.

كما أوضح المسؤول الليبي أن بلاده “تحتاج إلى إنفاق 600 مليار دينار (135 مليار دولار) على ملف إعادة الإعمار خلال العقد المقبل”، ورجح أن “يشارك القطاع الخاص في إعادة الإعمار بنسبة 60%”.   

حيث تحول رئيس الحكومة هشام مشيشي إلى ليبيا وكان في استقباله نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، في زيارة ضمت كلا من محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، والأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار.

كما شارك حوالي 1200 رجل وسيدة أعمال تونسيين في معرض “منتدى التوأمة الاقتصادي نحو إفريقيا”، لمزيد دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين واعادة التموقع في السوق الليبية،  التي تشهد انتعاشا بعد التوصل الى تسوية بين الفرقاء السياسيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…