YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

الناطق باسم الحركة فوزي برهوم قال إن القصف الإسرائيلي على غزة “مشاهد استعراضية” للحكومة الإسرائيلية الجديدة.

هددت حركة حماس” الفلسطينية، الخميس، بالرد على “أي حماقات” ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته وذلك في أعقاب سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزة.

جاء ذلك وفق الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان وصل الأناضول نسخة منه.

وقال برهوم إن “قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات جنوده وقادته التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس”.

وشنت مقاتلات إسرائيلية الخميس، سلسلة غارات على مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية وأراضي زراعية في شمال وجنوب قطاع غزة، فيما قال الجيش الإسرائيلي على “تويتر”، إنها جاءت “ردا على مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية”.

والأحد، منح الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، ثقته للائتلاف الحكومي الجديد برئاسة نفتالي بينيت، زعيم حزب “يمينا” اليميني، لينهي عهد بنيامين نتنياهو الذي استمر لـ 12 عامًا متواصلة في رئاسة الوزراء.

وأضاف برهوم أن “ارتكاب الاحتلال أي حماقات تستهدف شعبنا ومقاومتنا ستكون المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام له بالمرصاد دفاعًا عن أهلنا وشعبنا ومقدساتنا”.

ولفت إلى أن “المقاومة الباسلة هي من تحدد قواعد وطبيعة المعركة، وما معركة سيف القدس ببعيدة، بل لا زلنا في ظلالها، حيث ثبتنا معادلة القدس في قلب المواجهة ولن يجد العدو من مقاومتنا الا ما يسوؤه”.

ومعركة “سيف القدس” هي المواجهة الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة وإسرائيل.

وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …