YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

انتقد الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي في تصريح لموزاييك اليوم السبت 19 جوان 2021 طرح رئيس الجمهورية قيس سعيد مسائل بعيدة عن اهتمامات ومشاكل الشعب التونسي.

وقال في هذا الإطار “أعلم منذ زمان أنه مفلس ولا يرجى منه شيء”، داعيا إياه إلى “الكف عن الخروج عن صلاحياته”. وانتقد “الحملة الممنهجة التي تسانده عبر صفحات مزيفة بعضها مدعوم من الخارج”، وفق تعبيره.

وأضاف “للأسف في ظل الإفلاس الذي تعيشه تونس  والوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب وانهيار القدرة الشرائية للمواطن التونسي بالإضافة إلى المشاكل أمنية، نجد رئيس الجمهورية يتحدث في واد آخر ويجعل تغيير الدستور والنظام السياسي محور اهتماماته رغم أنه لم يطرحها في حملته الانتخابية منذ سنتين”.

وتساءل “إذا ما تمت مراجعة الدستور هل سيتم تطبيقه في عهدته هو وهذا غير ممكن أن نغير قواعد اللعبة أثناء المباراة..وكل هذا لن يغيّر من واقع تونس والمطلوب هو الانكباب  على المشاكل الحقيقية والأساسية للبلاد وهي الجوانب الاقتصادية”.

وجدد مطالبته برحيل حكومة المشيشي، محمّلا حركة النهضة “مسؤولية الوضع الاقتصادي المتأزم اللبلاد باعتبارها تدعم المشيشي الذي يواصل إغراق البلاد والمطلوب اليوم رحيله وإيجاد حكومة إنقاذ وطني”.

واعتبر أن “معركة التونسيين ليست مع قيس سعيد أو عبير موسي أو حركة النهضة لأن هؤلاء  يطرحون مشاكل وهمية و في الحقيقة  المشكل الأساسي هو تغيير المنوال الاقتصادي الذي يخدم الأجنبي وبعض العائلات التي وضعت يدها على الجانب المالي والبنكي”.

صفحات وهمية تدعم سعيّد

ودعا رئيس الجمهورية إلى “الكف عن الخروج عن صلاحياته المنصوص عليها في الدستور، والكف عن طرح مواضيع لا تستهوي إلا السذّج..وأنا عيبي ليس على قيس سعيد لأني أعلم منذ زمان أنه مفلس ولا يرجى منه شيء”.

وحذّر الشعب التونسي “من وجود عديد الصفحات المزيفة والوهمية على شبكات التواصل الاجتماعي التي تدعم قيس  سعيد والآن أصبح لديّ قناعة أنه كانت هناك حملة ممنهجة وراء صعوده للرئاسة وجانب من الخارج كان وراءها لأن المواقع التي رأيناها والأشخاص الذين يتدخلون باسمه ويدعمونه فيها الكثير من الصفحات غير الحقيقية والمشبوهة وهذا فيه تشكيل للرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…