YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – السفير

قضت محكمة أمريكية، اليوم الخميس 01 جويلية 2021، برفض تمتيع خليفة حفتر بحصانة رئيس الدولة للدفاع عن نفسه في القضايا المرفوعة ضده حول ”ارتكاب فظائع في ليبيا”.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، فإن خليفة حفتر، متهم في 3 دعاوى منفصلة رفعت في المحكمة الجزئية الأمريكية بالإسكندرية، وقالت إن الدعاوى القضائية تسعى إلى تعويض عن الأضرار بملايين الدولارات من ممتلكات حفتر وعائلته في جميع أنحاء ولاية فرجينيا الشمالية.

وأكد حفتر في وقت سابق، في أوراق المحكمة أنه محصن ضد الدعاوى القضائية لأنه “رئيس الدولة”، وقال إن على القاضي رفض القضايا لأن الدعوى التي تسعى إلى اتهامه هي “مسألة سياسية” تتطلب مراعاة السلطة التنفيذية وفق ما نقله محاموه.

وقالت القاضية الأمريكية “ليوني برينكيما” في جلسة اليوم الخميس، إن خليفة حفتر لا يمكنه الادعاء بحصانة رئيس الدولة كدفاع في الدعاوى القضائية، مشيرة إلى إلى أنها سألت وزارة الخارجية الأمريكية مرتين عما إذا كانت تريد تأكيد اهتمامها بالقضية لكنها رفضت ذلك في المناسبتين.

وقالت ”أسوشيتد برس”، إن حكم القاضية “ليوني برينكيما” لم يحدد النتيجة النهائية للقضايا المرفوعة ضد حفتر، حيث لا يزال يتعين على المدعين إثبات مزاعمهم في المحاكمة وإثبات أن الضحايا ليسوا متورطين بالفعل في أعمال عدائية مسلحة في ليبيا، مشيرة إلى أن القضية ستنتقل الآن إلى مرحلة تقصي الحقائق التي من المحتمل أن تتضمن شهادة من خليفة حفتر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …