YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد وزير التكوين المهني والتشغيل الأسبق فوزي عبد الرحمان، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2021 أن الناطق غير الرسمي بإسم الرئاسة وليد الحجام أدلى بتصريح لوكالة أنباء أجنبية و يقول فيه ” أن رئيس الدولة قيس سعيد قرر نسف و تفجير كل النظام السياسي في البلاد بمفرده وحده لا شريك له و لا رقيب عليه في ذلك” .

وأضاف عبد الرحمان في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ما يقوله الناطق الرسمي باسم الرئاسة ضمنيا أن الرئيس لا يعترف بالقوى الحية الوطنية و لا يخضع إلا للقوى الخارجية و ضغوطاتها. و ما يقوله ضمنيا أن السياسة لدى رئيس الجمهورية لا تعدو إلا أن تكون مناورة كذلك : مناورة عندما صرح بإنتظام أنه يتحرك تحت الدستور، و مناورة عندما وعد الأطراف الإجتماعية يوم 28 جويلية بتشاركية المسار. 
وتابع عبد الرحمان ما يهمني قوله اليوم هو اننا عديدون طالبنا بتصحيح مسار الإنتقال الديمقراطي و عديدون إنخرطنا و سنخرط فيه و لكننا كذلك نقول للسيد رئيس الجمهورية : “سيدي الرئيس ، لست وحدك… لتقرر”.
لست وحدك لتقرر ماهية الدستور القادم.. و لست وحدك لتقرر أي مشروع يكتب و لا أي مسار نتخذ و لا أي قانون إنتخابي نختار و لا أي عقد إجتماعي جديد يؤمن عيشنا المشترك في البلاد.
لست وحدك لتقرر يا سيادة الرئيس فأنت لا تملك تفويضا إلاهيا و لا تفويضا شعبيا و وطنيا..  و موقعك في التاريخ لن يكون بإرادة فريدة بل تجسيم لإرادة شعب. 
بناء عقد إجتماعي جديد أساسه تحوير للدستور و فيه توازن أفضل للسلط و بناء حياة سياسية قوامها أحزاب سياسية تخضع للقانون و إنتخابات نزيهة تعبر على إرادة الناخبين و برلمان ممثل لشرائح الشعب و مدارسه الفكرية المختلفة و سلطة قضائية نزيهة و عادلة ترد الحقوق لأصحابها و لا سلطان عليها إلا سلطان القانون.. هذا ما نصبو إليه و هذا ما ننخرط فيه و ما نادينا به قبل مناداة السبع الكبار.
هذه دعوتي للصادقين و الوطنيين المحيطين برئيس الدولة.. لا تغرنكم اصوات المتزلفين و لا مدح المتسلقين و لا مناشدة المناشدين فلا أحد يمتلك الحقيقة..و منصب رئاسة الدولة لا يجعله يتملكها بمفرده.. التفرد بالرأي و القرار له تعريف واحد : الإستبداد مهما كانت النوايا الطيبة التي تعبد الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…