YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعا رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 إلى إزاحة قيس سعيد وراشد الغنوشي من طريق تونس وإلا فإنهما سيتسببان في خراب الوطن كما تتسبب ” تفشة” لا تتجاوز بضعة ميلمترات في ذبحة صدرية أو جلطة دماغية لأنها سدّت شريانا حيويا في القلب أو الدماغ.

وقال المرزوقي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك عنونها ب”الخطران” إن “الحلّ الوحيد الذي دافعت عنه ولا أزال للخروج من الأزمة الخانقة التي ورط فيها الانقلاب تونس شعبا ودولة من غير انقلاب طبي جديد أي في طار الشرعية وتحت راية الدستور هو استقالة أو إقالة الرئيس غير الشرعي قيس سعيد”. 

وأكد المرزوقي أن سيناريو اجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها لا يمكن أن يتحقق  إلا باستقالة الشيخ راشد الغنوشي. 

وأضاف المرزوقي “إذا ثمة رأي يجمع عليه كل التونسيين فهو رفض رؤية الغنوشي ولو مؤقتا في قصر قرطاج حيث أنه رجل بنى كل سياسته على أن الأعداء هم الأصدقاء والأصدقاء هم الأعداء فخسر كل الأصدقاء دون أن يربح عدوا واحدا”.

وتابع المرزوقي “للحقيقة كنت آمل أن يرتقي لمستوى المسؤولية التاريخية التي تحتم عليه تسهيل الانتقال من داخل الشرعية لكنه أعلن اليوم أنه لن يتخلى عن رئاسته للبرلمان،في آخر الأمر الشيء غير مستغرب لأن ما بالطبع لا يتغير”. 

وتساءل المرزوقي: “كيف ننتظر تضحية بالكبرياء والمنصب من رجل ضحّى بالثورة عندما طالب بعظم لسانه بانتخاب رئيس الثورة المضادة …رجل ضحى بمشروع الثورة عندما تحالف مع كل الفاسدين للبقاء في السلطة ….وها هو اليوم يضحي بالفرصة الوحيدة لكي يكون حل الأزمة من داخل الشرعية لا من خارجها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…