YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلن قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، في بيان بثه التلفزيون السوداني الرسمي، أن عبدالله حمدوك هو أول المرشحين لمنصب رئيس الوزراء “رغم تحفظه”، متعهدا بإكمال هياكل السلطة الانتقالية في أقرب وقت.

ووعد عبدالفتاح البرهان “بإكمال هياكل السلطة الانتقالية والتحول الديمقراطي في أقرب وقت ممكن، حتى تتحقق قيم العدالة والحرية والسلام”، مؤكدا أن “هياكل السلطة ستضم ممثلين من كافة الولايات دون حزبية أو جهوية أو قبلية، يكون القاسم المشترك بينهم هو خدمة وحب هذا الوطن”.


ولفت إلــى أن “حمدوك هو أول المرشحين لمنصب رئيس الوزراء رغم تحفظه”.
واعتبر قائد الجيش السوداني، أن “دماء الشهداء والجرحى هي التي جعلتنا نعمل على تصحيح مسار الثورة”، مجددا “العهد بالمضي قدما بالثورة حتى مبتغاها وصولا لانتخابات حرة ونزيهة وانتقال ديمقراطي مدني كامل يكفل للشعب السوداني العيش بكرامة”. 

وكان عبد الفتاح البرهان، قد أعلن يوم الإثنين الماضي حالة الطوارئ في البلاد، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعفاء الولاة، وتعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية.
وقبل ساعات من هذه القرارات، نفذت السلطات سلسلة اعتقالات شملت رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك، ووزراء ومسؤولين وقيادات حزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …