YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

انتقد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 والي صفاقس فاخر الفخفاخ متهما اياه بالتحيل وبانه ممنوع من الشيكات معتبرا انه لا يفهم في السياسة ولا في العمل.

وقال الطبوبي في كلمة خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر الجهوي بسليانة ” دار الاتحاد بصدد التشييد وان شاء الله يكون لنا ايضا معهد حشاد الذي حلمنا به وليس مثلما يتشدق بذلك هذا الذي لا يفقه في السياسة ولا في العمل ….هذا والي صفاقس الذي جاء “متحزما للاتحاد” واذهبوا واطلعوا بالبنك المركزي وستجدون انه ممنوع من الشيكات واطلعوا على عدد الذين تحيل عليهم…واليوم يتكلم عن الاتحاد ويزايد هذا الصباح على الاتحاد وعلى حشاد وعلى دار حشاد ويقول ان ابنه اعطاه ورقة بينما عملت القيادات السابقة في الاتحاد جاهدة للحصول على دار حشاد والتكفل بها وتحويلها الى متحف ولكن الخلافات كانت عميقة مع الورثة….ونحن كنا دائما نترفع ونحترم واجب التحفظ “.

واضاف ” …وانسان (الوالي) يرغب في تسجيل اجتماعات ويقول ان الاتحاد لا يرغب في ذلك وانا اتحداه ان نتولى البث المباشر للاجتماعات وليس التسجيل حتى لا يتم في ما بعد قطع اجزاء ليبث ما يريد ويحذف ما يريد …ونحن ليس لنا ما نخفي ونريد ان يكون البث مباشرا حتى يعرف الشعب التونسي الحقيقة”.

وتابع “هذه علامة ودلالة حقيقية على كيفية تصرف وتعامل ممثلي الدولة في بعض الجهات والولايات..فهل برجالات دولة مماثلين سنكون قادرين على الخروج من المازق وعلى رسم مستقبل تونس ؟ لا اتصور ذلك… ولكننا قمنا بما يمكننا القيام به على المستوى الاجتماعي.”

يشار الى ان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس كان قد نظم يوم امس مسيرة احتجاجية تنديدا بممارسات والي الجهة.

وكان الاتحاد الجهوي قد ندد قبل ايام بتجاوزات قال انها تمارس على الطرف النقابي داخل ولاية صفاقس وكذلك من طرف معتمدة ساقية الزيت التي اتهمها بـ”تشويه العمل النقابي وتهديد الاعوان ومنعهم من ممارسة حقهم حسب القوانين والمواثيق الدولية” .

كما اتهم الاتحاد والي صفاقس “باستعمال اجهزة وتقنيات حديثة للتصوير والتسجيل خلال الجلسات “معتبرا ذلك “سابقة خطيرة يرفضها العرف والتقاليد ” واصفا اياها بـ”الممارسات غير المسؤولة”.

من جانبه اكد والي صفاقس اليوم الثلاثاء انه لا يوجد اي اشكال بينه وبين الاتحاد الجهوي مضيفا ان” كل ما في الامر انه اخذ بزمام الامور”.

وقال الوالي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” اليوم “ان الإتحاد لا يعترف بالوالي” وانه “سبق وطلب من الكاتب العام الجهوي للشغل في صفاقس يوسف العوادني تسجيل كل لقاءاتهم حتى لا يتم تحريف كلامه لكنه رفض”.

واعتبر ان “طريقة عمله لا تعجب الاتحاد لانهم إعتادوا التدخل في كل الشؤون وفي طريقة التسيير أيضا ” مقرا” بوجود اشياء خطيرة جدا تحدث” مؤكدا انه “لن يركع لهؤلاء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…