YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن رادارات الدفاع الجوي للجيش الوطني كشفت اليوم الأربعاء 1 أفريل 2015 حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا طائرة مجهولة متجهة من التراب الليبي نحو الحدود الجنوبية الشرقية التونسية على ارتفاع 3000 متر وبسرعة 660 كلم في الساعة ولا تحمل رموز تعارف.
وأضاف المقدم الوسلاتي انه تم توجيه طائرة مقاتلة نفاثة مسلحة تابعة لجيش الطيران لاعتراض الطائرة المجهولة وإجبارها على مغادرة المجال الجوى بعد أن دخلته بعمق 4 كلم.
وأكد أن وزارة الدفاع الوطني ستقوم بإبلاغ الجانب الليبي بالخروقات المذكورة عبر القنوات الديبلوماسية.
كما لم يشر الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي إلى ما بعد اعتراض الطائرة الليبية المجهولة وما ان كانت تتبع حكومة طبرق أو طرابلس وإن كانت ليبية فعلا أم أنها طائرة أجنبية دخلت من الجانب الليبي التراب التونسي..
وتجدر الإشارة إلى أنّ جريدة السفير قد نشرت منذ يومين تحقيقا حول ما سبق وتداولته مواقع الكترونية وصفحات تواصل اجتماعي حول تنفيذ طائرات تابعة للجيش الأمريكي طلعات جوية متكررة في المجال الجوي التونسي كانت بالاتفاق مع وزارة الدفاع في إطار المجهودات الدولية المشتركة لمجابهة الإرهاب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…