YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تحدث منذر بلحاج علي القيادي في نداء تونس في “ميدي شو” اليوم الجمعة 21 أوت 2015 عن ملف التعيينات الحزبية، قائلا إن القضية قديمة لم يقع حلها إلى اليوم وهي إحدى نقاط الاتفاق التي طرحها خلال الحوار الوطني.
واعتبر منذر بلحاج علي أن مراجعة التعيينات عملية منطقية ووجب أن تكون مبنية على أساس الكفاءة حتى وإن تعلق ذلك بنداء تونس، مشيرا الى أن العكس يساوي استهتارا بالدولة.
وتعليقا على تصريحات القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم الذي أقر بأن حزبه سينسحب من الحكومة إذا واصل نداء تونس هيمنته، قال إن موضوع مراجعة التعيينات فتح الباب أمام عدد من التجاوزات وأشار إلى وجود العديد من تصريحات قياديي حركة النهضة ضد النداء مضيفا ” يحق لنداء تونس أن يهيمن لأننا الحزب الأغلبي لكننا نعارض ذلك وهناك اليوم وهم للهيمنة “.
وفي حديثه عن ائتلاف الحزب الحاكم، اعتبر أنه لا يوجد ائتلاف حاكم لكن هناك ائتلاف حول رئيس الحكومة على حد تعبيره، قائلا ” لقد أصبح الائتلاف الحاكم مجرد قوة مقترحات يتم تقديمها لرئيس الحكومة والحبيب الصيد هو من يحكم “.
واستنكر في سياق آخر الحملات المناهضة لمبادرة المصالحة الوطنية والاقتصادية معتبرا أن البلاد في حاجة إلى التهدئة والحوار ال­رصين.­­

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…