YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
علمت جريدة السفير أنّه حاليا الساعة الحادية عشرة مساء ليوم الخميس 18 فيفري 2016، يوجد بمطار تونس قرطاج 6 لاجئين سوريين عالقين منذ خمسة أيام بسبب رفض الدولة الموريتانية استقبالهم بعدما وصلوا إليها عبر الخطوط التونسية من لبنان وهو ما جعلهم عالقين في تونس لخمسة أيام بعد رفض سلطات مطار تونس قرطاج استقبالهم وتمكينهم من دخول التراب التونسي والعمل على إعادتهم مجددا إلى لبنان.
وباتصالنا بإحدى السوريات الموجودة ضمن مجموعة اللاجئين حاليا بمطار تونس قرطاج السيدة خضرة خالد رمضان أفادتنا أنها عالقة حاليا رفقة كل من هنادي عبد العزيز جابر ونورة حسن شريتح ونادر عبد الهادي شريتح وثلاثة أطفال، كانوا قد سافروا عبر الخطوط التونسية من لبنان إلى موريطانيا هربا من نظام بشار الأسد وميليشيات حزب الله اللبناني التي قالت أنها تترصدهم وتطلبهم لتسليمهم إلى نظام الأسد على اعتبار أنهم من المطلوبين لديه.
وقالت اللاجئة السورية خضرة رمضان للسفير أنها تخشى على حياتها وحياة طفلها الذي لم يبلغ بعد السنتين من بطش النظام السوري إذا ما تقرر ترحيلهم إلى لبنان لأن لبنان سوف يسلمهم لحزب الله الذي سيسلمهم بدوره لميليشيات نظام بشار الأسد حسب قولها. وألحت اللاجئة رفقة مجموعتها على التدخل لفائدتها وقالت بالحرف “أنقذونا من جنود بشار سوف يذبحوننا مع أطفالنا”.. وهي تتوجه بنداء عاجل للسلطات التونسية وعلى رأسهم رئيس الجمهورية بقبولهم في تونس وإعطائهم اللجوء السياسي والإنساني أو عدم ترحيلهم على الأقل إلى لبنان لأن في ذلك خطر يهدد حياتهم وحقوقهم الإنسانيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…