YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي

كان من المفروض أن تعقد ندوة صحفية اليوم 9 أوت 2016 نظمتها المنظمة التونسية للأمن والمواطن لكشف حقائق ووثائق متعلقة بمجموعة من التجاوزات المرتكبة من قبل أحد قضاة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب ولكن تم الغاؤها من طرف وزارة الداخلية بطريقة شفاهية .
و على غرار هذا صرح الاستاذ عماد بن حليمة محامي هيئة الدفاع أن عملية إلغاء الندوة تعتبر ممارسة قمعية يتحمل مسؤليتها وزير الداخلية و وزير العدل و المدير العام للأمن الوطني . كما ندد بهذا السلوك وهذه القرارات التعسفية و اعتبرها لا تستند لأي قانون وعلى حد تعبيره قال أن هذه الممارسات ليست ممارسة دولة تحترم نفسها وتتشدق بأنها طردت الدكتاتورية ووضعت دستور جديد في تكريس مبدأ دولة المؤسسات .
وأضاف أنهم كانوا قادرين على عقد الندوة بما أنهم لم يتحصلوا على أي تصريح كتابي في هذا الشأن ، ولكنهم يخافون على شخص عصام الدردوري رئيس المنظمة ولا يستطيعون مواجهة ناس تعمل بالمزاج وبالخلفيات السياسية، و أعلن أنه في صورة تعرض هذا الأخير لأي مكروه فإن هيئة دفاع تحمل وزير الداخلية المسؤولية خاصة بعد ما طلب إسترجاع سلاحه الفردي و تم رفضه .و في سياق مداخلته قال أن عصام الدردوري وضع من قبل في السجن وأنهم الأن لا يستطيعون تقديمه قربان و أكد أن الدولة التي تمنع إنعقاد ندوة صحفية تسلم أن الأمر حقيقة وحقيقة خطيرة.
و صرح عصام الدردوري أنه تم تسجيل حالة خلع لمقر المنظمة ، أنه في إطار الدفاع على مؤسسات الدولة واستقلالية المرافق وفي إطار عمله في محافحة الجريمة الارهابية حاول تسليط الضوء على بعض الممارسات والتجاوزات المرتكبة في التعامل مع ملفات الإرهاب.
وأخبر شرف الدين القليل محامي حييت الدفاع أن الهيئة ستجتمع الليلة ومن الممكن أن يتم تنزيل هذه الوثائق على مواقع التواصل الاجتماعي وأنها ستكون وثائق صادمة للرايء العام وستكشف الحقيقة كاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…