YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
الأسئلة المتعلقة بأملاك الدولة رد عليها اليوم 27 نوفمبر 2016 كاتب دولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد إذ أوضح أن حكومة الوحدة الوطنية على أهبة الاستعداد لاسترجاع أملاكها في إطار القانون والتشريعات.
وحول موضوع الاشكال في علاقة باستخلاص خطايا ثقيلة جدا اوضح كرشيد ان وزارة أملاك الدولة تتابع بشكل دقيق الأحكام القضائية المتعلقة بالبنك الفرنسي التونسي.
مداخلات النواب في مناقشة ميزانية وزارة المالية بجزأيها المعني بالمالية وبأملاك الدولة والشؤون العقارية أشرت على جملة من النقائص على غرار تعصير الجباية وضرورة تحسين الاستخلاص ومنها ما أشار اليه النائب عن حراك تونس الإرادة بضرورة إيجاد إجراءات تدقيق في ديون الدولة التي يتم اسقاطها بالتقادم بمرور الزمن ومحاسبة المتلاعبين في ذلك كما دفع النائب عن الجبهة الشعبية أحمد الصديق الى مراجعة الإجراءات الجبائية وتغيير عقلية الموظفين العموميين من أجل الاستفادة بشكل فعلي من الضرائب.
وفي ما يتعلق بتعصير الديوانة اعتبر النائب عن حركة النهضة معز بالحاج رحومة ان القضاء على الفساد في هذا المجال يستدعي ضرورة رقمنة الديوانة واوضحت الوزيرة في هذا الصدد انه تم رصد موارد هامة لتوفير أجهزة عصرية للديوانة مشيرة الى ان سلك الديوانة ركز في الماضي على العمل الامني بما جعل من نشاطها الاقتصادي و تصديه للتهريب لم يكن بارزا وهو ماتعمل عليه الوزارة على حد قولها.
كما دعا النائب زهير المغزاوي عن حركة الشعب إلى ضرورة فتح حوار جدي قبل نهاية آجال المصادقة على الميزانية تمكن من إيجاد حلول للازمة القائمة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…