YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تحيي تونس اليوم الاربعاء 8 مارس 2017 مع المجموعة الدولية اليوم العالمي للمرأة وشعار هذا العام هو “المرأة في عالم العمل المتغير: “تناصف الكوكب ( 50/50 ) بحلول عام 2030”.
يذكر أن اليوم العالمي للمرأة يوافق تاريخ حادثة خروج عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي تعبيرا عن رفضهن للاستغلال والاضطهاد والعبودية وتمسكهن باستحقاقاتهن في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة.
وعلى المستوى الوطني دعا الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى دعم مختلف الآليات التشريعية لمقاومة كل أشكال العنف المسلط على المرأة والتسريع في سن قانون يجرم هذا العنف وإلى المصادقة على الاتفاقيات الدولية الحامية لحقوق الإنسان وخاصة الاتفاقية المتعلقة بحماية الأمومة وتمكين المرأة من عطلة ما قبل الوضع.
ويذكر ان رئاسة الحكومة تبنت المبادرة التشريعية لحركة النهضة للتمديد في عطلة الأمومة للمرأة العاملة في القطاع العام على أن يتم إعلانها رسميا اليوم بالتزامن مع الاحتفال العالمي بالمرأة. وتتضمن هذه المبادرة التمديد في عطلة الأمومة بشهر واحد قبل الولادة وأربعة أشهر بعد الولادة .
وفي السياق ذاته ينعقد اليوم مجلس وزاري مضيق حول وضعية النساء في الوسط الريفي وكيفية تنظيم عملية نقلهن إلى مراكز عملهن والعودة منها في ظروف تضمن سلامتهن إضافة إلى النظر في إستراتيجية متكاملة لحماية العاملات في القطاعات غير المهيكلة وإدماجهن في القطاع المهيكل والمقنّن حتى يتمتعن بالتغطية الاجتماعية وبالتقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…