YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أكدت صليحة التونة ، ممثلة الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (TIKA) في تونس ، استعداد تركيا لتقديم الدعم لجميع التونسيين الذين يحتاجون إليها.

وفي هذا الصدد ، قامت TIKA مؤخرًا بتجهيز المركز الاجتماعي التعليمي للمعوقين (إسناد) بغرفة غسيل جديدة.
كجزء من المشروع ، تم التبرع بغسالة بسعة 55 كجم ومجفف سعة 35 كيلو جرام للمؤسسة المستفيدة.

في مقابلة مع الاناضول ، أرادت ممثلة TIKA في تونس أولاً أن تعرب عن سعادتها لأنها تمكنت من المشاركة في هذا المشروع من خلال تحسين الظروف المعيشية للأشخاص الذين استقبلهم مركز الرعاية الذي تم إنشاؤه في عام 1996 ويعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية.

مركز الرعاية الاجتماعية والتربية مدى الحياة للمعاقين إسناد ، في تونس العاصمة ، هو الهيئة العامة الوحيدة التي توفر الإقامة مدى الحياة والرعاية والتعليم والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي للأطفال وإلى الأيتام والكبار في تونس الذين يعانون من إعاقات عقلية و / أو جسدية متعددة.

وقالت صليحة التونة “الدور الاجتماعي لمركز الأسناد ضروري للمجتمع التونسي اليوم والغد. ويشرف تيكا أن تكون قادرة على دعم هذه المبادرات الجديرة بالثناء”.

في المركز الاجتماعي – التعليمي ، يستفيد 134 شخصًا معاقًا ، 104 منهم فوق 20 عامًا ، من خدمات الرعاية والتعليم والعلاج مدى الحياة.

من خلال تجديد غرفة الغسيل في مركز إسناد ، والذي تم استخدامه لأكثر من 20 عامًا ولم يعد يعمل ، وبتيسير وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعيشون في المركز إلى بيئة صحية ، تهدف TİKA إلى تحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في تونس.

كما أشاد التونا “بالعلاقة الأخوية” التي تربط الشعبين التونسي والتركي وأكدت من جديد إرادة تركيا لدعم جميع “إخوانها وأخواتها التونسيين” ، مضيفة: “إن شاء الله ، سوف نستمر في تقديم الدعم للمؤسسات والجمعيات التونسية العاملة في مجال المساعدة والدعم للتنمية البشرية. هدفنا هو توفير كل الدعم الممكن للمجتمع التونسي ووضع الناس في صميم أعمالنا ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…