YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

نظّمت النقابات الأمنيّة المكوّنة للجبهة الوطنيّة للنقابات الأمنيّة، صباح اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022، وقفة احتجاجيّة أمام مقرّ وزارة الداخليّة، وذلك تنديدا بما اعتبروه “استهداف سلطة الإشراف الحقّ النقابي الأمني من خلال الهرسلة والضغوطات”، بيدا أنّه تمّ إعلامهم بأنّ “الوقفة غير قانونيّة”.

وفي هذا السياق، عبّر القيادي الأمني، نسيم الرويسي، عن تمسّكهم بتنفيذ الوقفة، صحبة عشرات النقابيين، مؤكّدا أنّ “الوقفة قانونيّة ومحاولة منعهم” تندرج في إطار ما اعتبره “استهداف سلطة الإشراف الحقّ النقابي الأمني من خلال الهرسلة والضغوطات”، على حدّ تعبيره.

كما عبّر المحتجّون عن تمسّكهم بـ “الحقّ النقابي والدفاع عن كرامتهم وحقّهم في المطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية عبر هياكلهم النقابية القانونية”.

ورفعوا شعارات تطالب برفع التضيّيقات التي تمارس على النقابيين وإطلاق سراح زملائهم الموقوفين على ذمة القضاء بـ “تهم كيديّة”، وفق تعبيرهم.

وعبّروا أيضا عن تمسّكهم بالحقّ النقابي، متّهمين سلطة الإشراف (وزارة الداخلية) بمواصلة سياسة التعنّت في مختلف المواضيع والملفات والقرارات المتعلّقة بالمؤسّسة الأمنيّة واعتماد أسلوب التسويف والمماطلة وازدواجية الخطاب في التعامل مع مطالب المنخرطين والالتفاق على الحقّ النقابي الأمني من خلال السعي إلى تهميش دور النقابات الأمنية وغلق باب الحوار معها وتجاهل دعواتها للتفاوض حول الملفات العالقة”، وفق تعبيرهم.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…