‫الرئيسية‬ حوارات خاص للسفير/ المتحدث باسم جيش العزة السوري النقيب مصطفى معراتي: ضابط استخبارات أصبح قياديا بتنظيم الدولة ثم مفاوضا باسم النظام في جينيف..
حوارات - حوارات عربية - أغسطس 19, 2016

خاص للسفير/ المتحدث باسم جيش العزة السوري النقيب مصطفى معراتي: ضابط استخبارات أصبح قياديا بتنظيم الدولة ثم مفاوضا باسم النظام في جينيف..

سوريا – السفير – خاص
مازالت رياح الثورة السورية تترا، وتحمل في كل يوم جديد، والعديد من الأحداث من مآس ودمار وموت وكر وفر وكذلك انتصارات وتقدم على الجبهات وتوحد ضد جبهة الظلم والطغيان. وهاهي ملحمة حلب غير بعيدة منا حيث سطر فيها جنود الحق الملاحم والبطولات ودفعوا فيها الدم والشهداء من أجل التحرر من الظلم العالمي ووقف طاغية الشام عن قتل شعبه وتسليم بلدهم إلى الغزاة الجدد من الروس والإيرانيين الصفويين والمليشيات المرتزقة من الشيعة والأكراد وتنظيمات التطرف والاستخبارات..
وفي هذا السياق كان للسفير التونسيّة هذا الحوار الخاص والحصري مع النقيب مصطفى معراتي المتحدث الرسمي السياسي والعسكري باسم جيش العزة بريف حماة الشمالي، أهم فصائل الجيش السوري الحر. والذي أفادنا فيه بمعطيات وتحليلات وأخبار قيمة ومهمة عن مجريات الأحداث في حلب وخارطة الفصائل المقاتلة وأجندات تنظيم الدولة واهم التطورات الميدانية إلى جانب التأثيرات الدولية وتحالفات الغرب والعرب على مسار الثورة السورية..
أجرى الحوار : أ.العايش عبدالمالك
ayech
اهلا بك حضرة النقيب في جريدة السفير التونسية ونبارك لكم فك الحصار عن حلب
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بكم سيدي الكريم..
ممكن تعرف نفسك لقرائنا الكرام ؟
النقيب مصطفى معراتي المتحدث السياسي والعسكري في جيش العزة في ريف حماه الشمالي
nakib
ماهي آخر تطورات المعركة في حلب وباقي الجبهات ؟
قامت قوات النظام وبدعم روسي وإيراني ومن كافه الميليشيات الطائفية من افغان وكرد ومن حزب الله ومن كافة المرتزقة وبتغطية نارية كثيفة برية وبحرية وجوية بتطويق مدينة حلب عبر اغلاقها اخر منفذ لحلب وهو طريق الكاستيلو ليخرج وزير الدفاع الروسي ليتحدث عن فتح ممرات انسانية في مدينه حلب لخروج المدنيين ويدعو المعارضة لإلقاء السلاح وتسليم انفسهم إلا ان الشيء الذي لم يخطر ببالهم هو قيام المعارضة السورية بهجوم مضاد ليتم من خلاله السيطرة على الكليات العسكرية في حلب /كلية المدفعية -كلية التسليح -المدرسة الفنية الجوية -والراموسة /حيث انتقلنا من الدفاع الى مرحله الهجوم حيث تحطمت امال جنرالات روسيا وايران وحزب الله على مشارف مدينه حلب لتكون حلب اسطورة في تاريخ الثورة السورية وبذلك تم فتح الممرات الانسانيه من قبل المعارضة ومحاصرة النظام في عقر داره في حلب اضافه الى تكبيده افدح الخسائر في العتاد واالارواح
ايضا في ريف حماه الجنوبي تم تكبيد قوات النظام افدح الخسائر اضافه الى اعلان جيش الاسلام في دمشق عن معركة ذات الرقاع ايضا وتكبيده ايضا خسائر في العتاد والارواح اضافه الى ريف اللاذقية في جبلي التركمان والاكراد
ودائما يقوم الجيش اللاسوري ومن خلفه روسيا وايران باستهداف المدنيين في رد فعل على خسائره حيث لايراعى في ذلك حرمة لا لقانون دولي ولا للاعراف الدوليه مستهدفا المساجد والمشافي والمدنيين
ماهي اسباب وعوامل نجاح فك الحصار برأيكم ؟
اسباب وعوامل فك الحصار هي فضل من الله سبحانه وتعالى اولا اضافه الى ستخدام التكتيكات العسكرية وغرفه عمليات مشتركة تم التنسيق فيها بشكل عالٍ جدا ومنظم بشكل جيد والتوحد ضمن غرفه عمليات في وجه دعم روسيا وايران اللا محدود للنظام اللا سوري
الوحده سيدي الكريم هي مطلب الجميع اضافه الى انه امر رباني من الله عزوجل /واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقو /وقال ايضا /ولا تنازعوا فتفشلوا /فهي المطلب الان في ظل التحالفات المضادة واجتماع امم الارض علينا
ما مستقبل الثورة السورية برأيكم في ظل التواطؤ الغربي والتخاذل العربي مع بشار الاسد ؟
مستقبل سوريا يحدده ابناء سوريا والشاعر ابي القاسم الشابي يقول :
اذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر
ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر
هذه ثورة شعب ثورة كرامه دفعنا وبذلنا من اجلها الغالي والرخيص
ثمنها دماء واوصال مقطعه واشلاء حتى الاسماك اصيبت بالتخمه من اجساد السوريين
سياتي يوم سيدي الكريم لن نتناول فيه السمك البحري لانه تغذى من اجساد اطفالنا ورجالنا ونسائنا في مجتمع يدعي الحضارة وحقوق الانسان في مجتمع يأكل فيه القوي الضعيف .
الشركس نتيجه المذابح التي تعرضوا لها على يد قياصرة روسيا والقاء جثثهم في البحر الاسود لا يتناولون الاسماك في طعامهم لانه في اعتقادهم تغذى على جثث اجسادهم
هذه حريتنا وله باب وسنطرقه بكل يد مضرجه بدمائنا..
ما مدى تأثير التقارب التركي الروسي وهل لامستم تغيرا ما ؟
التقارب الروسي التركي هو شأن خاص بتركيا لا نتدخل به الا اننا نتمنى ان يسهم في ايجاد حل لاسقاط طاغية الشام وبناء دوله ديمقراطية يسودها العدل والمساواة.
ما الهدف الايراني الشيعي من الدعم اللامحدود للنظام ودور ايران في محاربة الثورة ؟
الهدف الايراني الشيعي من دعمها اللامحدود هو أن ايران يحكمها نظام الملالي تقوم بدعم بشار الاسد بحجة الدفاع عن العتبات المقدسة اضافه سبب تشبث إيران بنظام الأسد -رغم التكلفة العالية والتدهور المستمر- هو الأهمية الإستراتيجية المطلقة لسوريا كحليف لها.
وتمثل سوريا جسرا حيويا لإيران يربطها بحليفها الإستراتيجي الآخر -حزب الله- وقد تجسد ذلك في تصريحات عدة مسؤولين إيرانيين.
وارى أن نجاح إيران في تطبيق الاتفاق النووي مع الغرب سوف يساعد في تخليصها من الأعباء الاقتصادية التي تكتف يدها في سوريا، وسيساعد ذلك في ضخ مساعدات مالية أكبر.
ما حقيقة وحجم تنظيم الدولة في سوريا وما اجندته و لصالح من يعمل ؟
تنظيم الدولة يتواجد في شمال سورية في المناطق المتصله مع العراق ارى انه يخدم مصالح ايران والنظام لم نر اي عملية له في مناطق الشيعه لا في سورية ولا في العراق كل التفجيرات تحدث في مناطق السنة وهو يقوم بعملية التطهير العرقي للسنة بالنيابه عن ايران والنظام السوري اضافه الى محاربته لقوات المعارضة التي تقاتل النظام وايران اضافه الى سيطرته على منابع النفط في الشمال السوري ويقوم ببيع النفط لقوات النظام بالليرة السورية دعما له ولم يقم النظام بقصف هذه الابار فيما لوقامت قوات المعارضة الاخرى بالسيطرة على مدرسة او مؤسسة يقوم بقصفها في نفس اليوم وجعلها رمادا تذروه الرياح.. هو العصا الذي تضرب به ايران والنظام كل من يقف بوجههم. واخرها وليس اخرا تسليم تنظيم الدولة لمدرسة المشاة في حلب لقوات النظام دون حرب.
إضافه الى وجود ضابط في الامن السوري في قيادة التنظيم لنسمع بعدها انه ضمن اللجنه التي ذهبت الى مفاوضات جينيف باسم النظام
واسمه ماهر الاحمد من ضابط استخبارات سوري الى داعش إلى معارض..
تخيل يرعاك الله.
ما موقفكم من غرفة الموك وما تقوم به القوات الكردية ؟
الاكراد يقومون بعمليات تطهير ايضا عرقي لاقامة دولتهم المزعومه كردستان من خلال المنظمات الارهابية ال ب ك ك وال ب واي د
واخرها في منبج تحت اسم جيش سوريا الديمقراطي وقيامهم بحرق السجلات العقارية والسجل المدني .
وأما بالنسبة للنصرة فقد قامت بإعلان فك ارتباطها بالقاعدة ليصبح اسمها فتح الشام لتكون فصيلا سوريا بامتياز وتنفتح على بقية الفصائل.
أما غرفة الموك هي غرفة اصدقاء الشعب السوري تقوم بدعمنا لوجيستيا وعسكريا هي تدعمنا ولكن هذا الدعم غير كافي في ظل الدعم الروسي والايراني الفاضح والواضح لقوات الاسد وبالتالي غير كاف بالنسبة لنا.
اضافه للدعم بالسلاح تم ارسال الطائرات من روسيا والقاذفات وبالتالي نحن بحاجة الى مضاد طيران يحقق التوازن بالقدر المقبول.
كيف هي علاقتكم بالقوى السياسية وهل تنسقون و تتبادلون الاراء وتتفقون على مسارات المفاوضات
نحن علاقتنا بالقوى السياسية جيدة وخاصة كهيئه عليا للمفاوضات ندعمها ونقف من خلفها ليكون قراراها مبنيا على ارضيه صلبه وليست هشة وبالتالي ينعكس انعكاسا ايجابيا على مستقبل الثورة السورية. ونحن في اتصال دائم ومستمر معهم.
كلمة توجهونها للشعب السوري والعربي والغربي
نقول للشعب السوري:
نحن اهل الشام المباركة والتى قال عنها النبي الكريم اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم ولاتزال طائفة من امتي منصورين لايضرهم من خذلهم الى يوم القيامة..
سنبذل الغالي والرخيص في سبيل اهدافنا التي خرجنا لاجلها لاعادة الامن والامان اليكم..
دماؤكم لن تذهب سدى..
ماضون في ثورتنا مادام فينا عِرقٌ ينبض وباقون ما بقي الزيتون..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحمد نجيب الشابي لـ “السفير”: قيس سعيّد جزء من الأزمة، وتم توظيف القضاء العسكري لتصفية حسابات سياسية.. (فيديو)

تونس – السفير – حاوره ظافر بالطيبي – لا نداء ولا عداء لي مع قيس سعيّد وأخشى عليه من …