YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

عبّر نقابيو قفصة في تعقيب على ما يجري في شركة فسفاط قفصة، على تمسّكهم والتزامهم بمبدإ الشفافية والعدالة، بكشف الحقائق وباحترام كل الإجراءات القانونية ومبادى المحاكمة العادلة التي تبرئ البريء وتدين المذنب الحقيقي.

وأكّد نقابيو الجهة في بيان أنه في صورة ثبوت تهمة الفساد الى بعض مسيري شركة فسفاط قفصة، قضائي،ا فلينل كل الجزاء الذي يستحقه وفق القانون وبعيدا عن كل تشهير ، دون نسيان الدور الحقيقي لسلطة الاشراف والحكومات المتعاقبة لعدم عنايتها بالمتابعة والتدقيق..

وذكر نقابيو جهة قفصة في البيان الذي أصدروه مساء الاثنين 16 أوت وامضاه محمد صغير ميراوي بانهم تصدوا لكل محاولات تخريب الشركة والتفويت فيها طيلة 10 سنوات وساهموا في التفاوض مع كل الأطراف بما في ذلك المعتصمين وانهم  نجحوا في ذلك وعبروا عن تمسكهم بموقفهم الثابت الداعي الى نقل الفسفاط حصريا بين شركة السكك الحديدية والشركة التونسية لنقل المواد المنجمية دون غيرهما.
وجاء في نصّ البيان ان الشركة تتوفر على كفاءات نزيهة وعالية القدرة في مختلف مستويات الاستغلال وانه بفضلها حققت الشركة نتائج باهرة على امتداد عقود كما ساهمت تلك الكفاءات في تعصير أنشطة الشركة وتطوير قدراتها في الاستخراج مرورا بالإنتاج وحتى بالعمل الإداري مما جعل الشركة تحتل مواقع متقدمة بين منتجي الفسفاط في العالم وتكسب تنافسية متميزة في السوق العالمية وتصمد وتحافظ على نشاطها خلال الازمات التي شهدتها خاصة ما بعد الثورة.
واكد النقابيون تمسكهم بالمؤسسة كشركة وطنية عريقة وعلى ضرورة حمايتها من كل انحراف أو حياد عن وظائفها الاجتماعية والاقتصادية وأهمية استمرارية نشاطها والتصرف في تسييرها بكل شفافية ونزاهة وعودتها الى احتلال موقعها المتقدم في انتاج الفسفاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…